حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6875

خطوة قبل الحلم .. ماذا فعل الأهلي عندما تأهل لنصف نهائي المونديال؟

خطوة قبل الحلم .. ماذا فعل الأهلي عندما تأهل لنصف نهائي المونديال؟

خطوة قبل الحلم ..  ماذا فعل الأهلي عندما تأهل لنصف نهائي المونديال؟

08-02-2021 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يستعد الأهلي المصري بطل أفريقيا التاريخي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، مساء الخميس، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي سبق له خلال مشاركاته الـ5 الماضية في البطولة، التأهل إلى نصف النهائي مرتين، لكنه لم يصل إلى ما هو أبعد من ذلك، ولم يعرف بعد طريق المُباراة النهائية للبطولة التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للأندية أبطال القارات.

المحاولة الأولى
في عام 2006 تأهل النادي الأهلي في ثاني مشاركة لها ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت باليابان إلى نصف النهائي، لكنه ارتطم بالعملاق البرازيلي فريق إنترناسيونال.

الأهلي قدم مباراة رائعة فنياً وكان نداً قوياً لبطل أمريكا الجنوبية، لكنه في النهاية خسر بهدفين مُقابل هدف، ليضل طريق النهائي، ويتقدم منافسه البرازيلي ليتوج باللقب بعد ذلك عقب الفوز على فريق برشلونة بطل أوروبا وقتها.

إنترناسيونال باغت الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة 23 عن طريق ألكسندر باتو، ليكافح بطل أفريقيا حتى نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 54 عن طريق هدافه الأنجولي أمادو فلافيو، لكن هدف الفوز جاء عن طريق لويس أدريانو ليمنح الفريق البرازيلي بطاقة التأهل.

وبعد ذلك نجح الأهلي في الحصول على المركز الثالث عقب التغلب على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بطل قارة أمريكا الشمالية وفاز عليه بنتيجة (2-1) ليحصد البرونزية في أفضل مشاركة له على الإطلاق.

المحاولة الثانية
عاد العملاق المصري في 2012 باليابان ليصعد إلى نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه، ويواجه عملاق برازيلي آخر هو كورينثيانز بطل أمريكا الجنوبية آنذاك.

المباراة شهدت ندية كبيرة وفرص خطيرة كثيرة ضائعة من النادي الأهلي، ليخسر بهدف نظيف بصعوبة بالغة أمام الفريق البرازيلي، الذي تقدم كذلك للنهائي ليتوج باللقب على حساب تشيلسي بطل أوروبا الذي سقط أمامه بنفس نتيجة الأهلي.

لكن في مباراة المركز الثالث لم يُوفق الأهلي هذه المرة أمام فريق مكسيكي آخر، هو مونتيري، حيث سقط مهزوماً بثنائية نظيفة ليخسر الميدالية البرونزية الثانية في تاريخه.

محاولة ثالثة
وتُعد المحاولة الثالثة في 2021، هي الأصعب على الإطلاق للنادي الأهلي، عندما يواجه بايرن ميونيخ بطل أوروبا الذي اعتاد افتراس خصومه في الآونة الأخيرة.

الأهلي خسر بفارق هدف واحد في ظهوره في كأس العالم للأندية بنصف النهائي مرتين من قبل، لكن أمام بايرن ميونيخ سيكون في تحد أصعب، حيث يمني نفسه بتحقيق مفاجأة مدوية بالإطاحة ببطل أوروبا وبلوغ النهائي الأول في تاريخه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6875

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم