حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26919

"سرايا" تنفرد بنشر الأطروحات الثلاث للمدارس الخاصة للموافقة على تطبيق برنامج "توكيد"

"سرايا" تنفرد بنشر الأطروحات الثلاث للمدارس الخاصة للموافقة على تطبيق برنامج "توكيد"

"سرايا" تنفرد بنشر الأطروحات الثلاث للمدارس الخاصة للموافقة على تطبيق برنامج "توكيد"

08-02-2021 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - اجتمعت وزارة العمل والتربية ونقابة أصحاب المدارس الخاصة يوم أمس الأحد، للوقوف على آلية تنفيذ برنامج توكيد، الذي اعترضت النقابة عليه سابقاً، وعزفت عن التوقيع على التعهد الخطي الإلزامي، حيث بلغ عدد المدرس الخاصة التي وقعت على "توكيد" 5%.

وقال مصدر لسرايا، أن النقابة قدمت ورقة أطروحاتٍ لوزارة العمل لإعادة النظر في الإجراءات التنفيذية للمراقب الصحي، علماً بأنها تقرُّ بضرورة وجود مراقب صحي، إلا أنها تعترض على آلية تنفيذها، حيث أن مجموع عدد الطلبة الذي يحدد وجود مراقب صحي واحد لعدد من المدارس، متدني، مطالبة بتوسيع الشريحة ليشمل عدد أكبر من المدارس.

وطالبت النقابة بحسب المصدر،  أن تكون عملية الإشراف الصحي على المدارس العامة والخاصة من مسؤولية الصحة المدرسية التابعة لوزارة الصحة، إضافة إلى أن تكون الرقابة ذاتية، تشرف عليها وزارة التربية والتعليم والصحة من خلال مفتشيها،مؤكدة موافقتها على المراقب الصحي ولكن بآلية غير التي اعتمدتها وزارة العمل، التي تفرض عدد طلاب من 25 - 100 لكل مراقب صحي.

وأضاف المصدر، أن تعيين مراقب صحي بحسب الرخصة يشمل جميع الطلبة ممن وافق أولياء أمورهم على إعادتهم  للتعليم الوجاهي، ومن لم يوافق، مطالبا بإعطاء المدارس الخاصة وقتا لترد إليهم ردود أولياء الأمور؛ لتحديد عدد الطلبة الملتحقين بالمدارس ، بناء عليه تقل عدد الطلبة وتقل مسؤولية المراقب الصحي، وتتوسع شريحة المدارس للرقابة الصحية.

وأردف المصدر، أن تعيين مراقب صحي يأخذ راتبه من المدرسة نفسها، يجعل ولاءه للمؤسسة التي يعمل لديها وليس لوزارة العمل، الأمر الذي يبدد أساسيات هذا البرنامج"توكيد".

كان الاجتماع يضم كل من أمين عام وزارة العمل، وأمين عام وزارة التربية، ومدير التعليم الخاص في التربية، ونقيب أصحاب المدارس الخاصة. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 26919

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم