حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2064

5 نصائح هامة لتجنب تعطل سيارتك فجأة

5 نصائح هامة لتجنب تعطل سيارتك فجأة

5 نصائح هامة لتجنب تعطل سيارتك فجأة

11-02-2021 08:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نواجه كثيرا بعض المشاكل والأعطال في السيارات بشكل مفاجئ أثناء القيادة، ولعدم معرفة الكثير لسبب وقوع هذه الأعطال فإنهم قد يواجهون مشكلات كبيرة خاصة إذا تعطلت على طريق السفر السريع ولم يجد مركز صيانة قريبا.



نقدم لكم 5 نصائح هامة لتجنب تعطل السيارة أثناء القيادة:

1- إجراء الصيانة الدورية: يجب عليك أن تجري الصيانة الدورية للسيارة في مواعيدها المنصوص عليها، وتغيير القطع التالفة أو التي انتهى عمرها الافتراضي، تجنبا للحوادث.

2- فحص زيت المحرك: يعتبر زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على محرك السيارة من التلف، وتساعد على عمله بكفاءة عالية، لذا يجب عليك فحصه وتغييره في مواعيده المقررة.

3- إصلاح الأعطال فورا: لا تتجاهل الأعطال التي تظهر في السيارة وتؤخر إصلاحها، وذلك كي لا تتفاقم وتتسبب في تلف المزيد من الأجزاء، وتكلفك الكثير من الأموال في إصلاحها.

4- اتباع القيادة الصحيحة: تؤثر عاداتك في القيادة تأثيراً مباشراً على سيارتك وعلى الأجزاء فيها، فالقيادة المعتدلة وغير المتهورة، هي التي تحافظ على السيارة زمنا أطول، فعلى سبيل المثال، تجنب التوقفات المفاجئة والانطلاق السريع والضغط على المكابح بقوة، أو الانطلاق على المطبات الصناعية بسرعة.

5- الانتباه إلى اللمبات التحذيرية: وأخيرا، لا تتجاهل إضاءة اللمبات التحذيرية في لوحة العدادات، لأنها تدل على وجود مشكلة في السيارة، ويجب عليك حينها الكشف بأسرع وقت ممكن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2064

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم