حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5998

ضعف ضخ المياه منذ 3 شهور يثير قلق المواطنين في حي طارق بمنطقة طبربور

ضعف ضخ المياه منذ 3 شهور يثير قلق المواطنين في حي طارق بمنطقة طبربور

ضعف ضخ المياه منذ 3 شهور يثير قلق المواطنين في حي طارق بمنطقة طبربور

20-02-2021 08:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - انتقد مواطنون في حي طارق المحاذي للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبالذات شارع خلف صبح مرشود بمنطقة طبربور في العاصمة عمان، انتقدوا وبشدة ضعف ضخ المياه إلى خزانات منازلهم منذ ثلاثة شهور على التوالي.

وقال العميد المتقاعد طارق محمد السلامين لـ "سرايا" إنه والعديد من رفاق السلاح المتقاعدين وعدد من المواطنين يعانون معاناةً شديدة في شح المياه وضعف ضخها لمساكنهم، مما يضطرهم إلى شراء مياه على نفقتهم الخاصة بمبالغ مالية مرتفعة.

وبين إن مساكنهم كانت تحظى باستمرارية وصول المياه بشكل يومي بحكم جوارها للقيادة العامة للقوات المسلحة، إلا وأنه وقبل ثلاثة أشهر قامت وزارة المياه بتعديل مسار خطوط المياه المغذية لمساكنهم منعاً لوصول المياه إليها بشكل يومي.

ومنذ ذلك التاريخ ووفق ما أوضحه العميد المتقاعد السلامين بدأت قصة معاناة المتقاعدين العسكريين والمواطنين، حيث أصبحت عملية ضخ المياه بمعدل مرة واحدة في الأسبوع دون الأخذ بعين الاعتبار الكثافة السكانية في تلك المنطقة.

ولفت العميد المتقاعد السلامين أنظار المسؤولين في وزارة المياه إلى أن المياه باتت تصل بطريقة سيلان ضعيف لا يمكنها الصعود إلى تنكات المياه الموجودة على ظهور الأسقف، فضلا عن عدم امتلاء الخزانات الأرضية.

وأوضح إنه وعند الإتصال بمركز الشكاوى في وزارة المياه يتم الإجابة من قبل موظفيها بأنه ستأتي المياه بعد قليل أو يوم غد، فيما أنه يأتي موظف آخر ويقول بأن الدور سيكون في اليوم الفلاني.

وإذا كان هذا الحال وفق ما بينه العميد المتقاعد السلامين في فصل الشتاء، فلا يدري الناس كيف ستكون المعاناة في فصل الصيف.

وبين إن معظم سكان الحي الذي تفاقمت فيه مشكلة المياه إلى حد كبير لا يطاق هم من ضباط وضباط صف القوات المسلحة المتقاعدين، والذين قدموا للوطن زهر شبابهم ولا زالوا يد الوطن وساعده الأيمن، موضحاً أنهم أولى بالرعاية والاهتمام خاصة وأن سيد البلاد يولي هذه الفئة جل اهتمامه ورعايته.

وطالب المواطنون عبر "سرايا" وزير المياه ضرورة إيجاد حل سريع وناجع للمشكلة التي تواجههم منذ 12 اسبوع وتخصيص ثلاثة أيام لضخ المياه لحيهم الكبير أسبوعياً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 5998

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم