حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19207

موظفون بوزارة المياه يؤكدون عدم الالتزام بتعميم الرئاسة حول الحد الأدنى للدوام .. والمياه تنفي .. وثيقة

موظفون بوزارة المياه يؤكدون عدم الالتزام بتعميم الرئاسة حول الحد الأدنى للدوام .. والمياه تنفي .. وثيقة

موظفون بوزارة المياه يؤكدون عدم الالتزام بتعميم الرئاسة حول الحد الأدنى للدوام  ..  والمياه تنفي  ..  وثيقة

01-03-2021 11:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - وصلت سرايا شكاوى عدد من الموظفين في وزارة المياه والري، بعدم التزام الوزارة بتعميم رئاسة الوزراء الذي يلزم المؤسسات والدوائر الحكومية باستخدام الحد الأدنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل .

وأكد الموظفون لسرايا، إن نسبة الدوام في المديريات التابعة للوزارة والوزارة نفسها تتجاوز الـ 50 % من العدد الإجمالي للموظفين، مشيرين إلى أن ديوان المحاسبة قد عاين إحدى المديريات وومن خلال سجلات الدوام تبين لديه أن  نسبة الدوام للموظفين فيها تتجاوز الـ 50%  بحسب وصفهم، ولم يتخذ أي إجراء حتى الآن.

وأضافوا أن آخر تعميم أصدره أمين عام سلطة المياه بالوكالة في تاريخ 23/2/2021 لم  يراعى فيه نسب دوام الموظفين، أسوة بباقي المؤسسات المشمولة بهذا القرار، بل كان عبارة عن إرشادات وقائية جميع الموظفين على علم بها، مطالبين بتعميم يوضح خلاله نسبة دوام الموظفين في جميع مديريات الوزارة .

ونفى الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، مخالفة الوزارة لتعميم رئاسة الوزراء حول الحد الأدني للدوام جملة وتفصيلا، مؤكدا أن الوزارة طبقت هذا التعميم بنسبة 100%، حتى أنك حين تدخل إلى الوزارة تراها فارغة، بحسب وصفه.

 يذكر أن وزارة العمل أكدت أن تعميم رئيس الوزراء بخصوص استخدام الحد الأدنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل في كل من الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الريمية والشركات المملوكة للحكومة وامانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، من خلال تدوير الموظفين أو العمل عن بُعد  لا يشمل مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص وأي جهة أخرى خاضعة لقانون العمل باستثناء الشركات المملوكة بالكامل للحكومة. 
وشددت على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات والقرارات وببروتركولات اجراءات العمل والتدابير الوقائية التي قررتها وزارة العمل واعتمدتها وزارة الصحة من حيث الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة وعدم السماح بالتجمعات.


وأشارت إلى أن تعميم رئيس الوزراء تضمن توجيه مجلس الوزراء إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الصارمة والحازمة في كل من الوزارات والمؤسسات العامة والرسمية والدوائر الحكومية والهيئات والسلطات والجامعات الرسمية والشركات المملوكة للحكومة وامانة عمان الكبرى والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لاستدامة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بما لا يتجاوز (30%) من العدد الاجمالي للموظفين باستثناء الجهات التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك وبما لا يتجاوز (50%) من الموظفين باي حال من الاحوال وذلك اعتباراً من صباح الأحد الموافق 2021/2/28 من خلال تدوير الموظفين او العمل عن بعد على ان يتولى ديوان المحاسبة مراقبة تطبيق هذه الإجراءات.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19207

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم