حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16699

الهياجنة يكشف سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في الأردن

الهياجنة يكشف سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في الأردن

الهياجنة يكشف سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في الأردن

05-03-2021 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، إن الأردن والعالم دخل قبل أيام العام الثاني لجائحة كورونا، ولا زال الفيروس يعلمنا الكثير، ونجهل الكثير عنه، حيث أن هناك حرب عالمية على المطاعيم.


وأضاف الهياجنة أن الأردن شهد ارتفاعا بالأعداد المطلقة والنسب الإيجابية لفحوصات كورونا، ما استدعى دخول أكبر المستشفيات والعناية الحثيثة، حيث بدأنا نلحظ ارتفاع بعدد الوفيات، على أمل أن تقل في الأسابيع القادمة.


وأشار إلى أنه دخل علينا بعض متغيرات اخرى وأصبح الفيروس البريطاني المتحور هو السائد في العالم، الذي يمتاز بسرعة الانتشار كبيرة، بشكل واضح في الأردن والعالم.

ولفت الهياجنة خلال تصريحات تلفزيونية الجمعة، إلى أن التراخي وعدم الالتزام بارتداء الكمامة وعدم الابتعاد عن التجمعات ساهم في انتشار الفيروس وسريانه بالمجتمع الأردني.

وشدد الهياجنة على تكاتف المجتمع الأردني والمقيمين على أرض المملكة من أجل القضاء الفيروس، بالتزام والابتعاد عن التجمعات.

وشدد على ضرورة التسجيل لتلقي لقاح كورونا، وقد تكون أعداد اللقاحات شحيحة الآن ولكنها لن تكون شحيحة في المستقبل، والشح باللقاحات في مختلف دول العالم.

وأكد الهياجنة أن وزارة الصحة لديها إمكانية على تطعيم ما لا يقل عن 18 ألف شخص يوميا في الأردن.

وبين أنه سيتم تحديد مواعيد جديدة لمن فاته موعد الجرعة الأولى الأسبوع المقبل، مبينا أن دراسة أجرتها وزارة الصحة أظهرت أن 60% ممن فاتهم الموعد يريدون موعدا جديدا ومستعدون لتلقي اللقاح.

وبين أنه تم توزيع 120 ألف جرعة بالمطاعيم في الأردن وهناك اتفاقيات ثنائية مع الشركات العريقة المنتجة للمطاعيم، واتفاقية كبرى مع تحالف كوفاكس، بالإضافة إلى اتفاقية مع إحدى الشركات بتزويد المملكة بمليوني جرعة، وهذه الشركة تواصل إمدادنا بالمطاعم بشكل اسبوعي.

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية تقول إنه ليس من الضروري أبدا إجراء فحص الاجسام المضادة، مضيفا "أنه ليس مطلوبا من أحد وهو أحد أذرع المناعة وليس كلها".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16699

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم