حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13184

وزير الصحة يوجّه "البشير" والحسين"السلط الجديد" إلى تقنين استقبال المراجعين عدا الحالات الطارئة .. وثيقة

وزير الصحة يوجّه "البشير" والحسين"السلط الجديد" إلى تقنين استقبال المراجعين عدا الحالات الطارئة .. وثيقة

وزير الصحة يوجّه "البشير" والحسين"السلط الجديد" إلى تقنين استقبال المراجعين عدا الحالات الطارئة  ..  وثيقة

06-03-2021 03:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - حصلت سرايا على كتاب وجّه خلاله وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، مديري مستشفيات البشير ومستشفى الحسين "السلط الجديد"  إلى اتخاذ إجراءات جديدة في ضوء ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا.

وجاء في الكتاب اقتصار عمل العيادات الخارجية على صرف الأدوية للمرضى ذوي الأمراض المزمنة، إضافة إلى استمرار أقسام الطوارئ في استقبال الحالات الطارئة فقط، ونوّه إلى اقتصار عمل أقسام العمليات على إجراء العمليات الطارئة وتأجيل العمليات غير الطارئة "المبرمجة" إلى شعار آخر.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ردَّ على ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الوبائي التاسع (27 شباط - 5 آذار 2021)، مقارنة مع الأسابيع السابقة؛ بأن الأردن يمر في موجة ثالثة من الوباء وهي الآن في مرحلة الذروة أو تقترب منها.

وأضاف العبيدات لسرايا، بأن هناك مؤشرات تثبت أن النسب الإيجابية مستقرة في الأيام الأخيرة، منوها أن هذه النسب من المتوقع أن تشهد تزايدا خلال الأسبوعين القادمين ثم بعد ذلك ستبدأ بالتراجع تدريجيا، تبعا لطبيعة الموجة التي أصبح من المتعارف عليها أنها تصل الذروة ثم تبدأ بالانحسار تدريجيا، إضافة إلى طبيعة الإجراءات التي اتخذت حيث انعسكت إيجابيا على المنحنى الوبائي.

وعلق العبيدات على ما يتم تداوله حول الموجة الرابعة التي ستدخل الأردن خلال فصل الصيف قائلا؛ أنه من المبكر جدا الحديث عن موجة رابعة، حيث أن هناك أمل بأن المطاعيم حول العالم تنعكس إيجابيا على انتشار هذا الوباء، مضيفاً أن هذا التكهن يعتمد على ملف التطعيم عالمياً، من خلال فرض برنامج تطعيم يشمل كل دول العالم، الغنية والفقيرة منها.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13184

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم