حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1715

موقع Thaqfya.com يساهم بإثراء المحتوي العربي على الإنترنت

موقع Thaqfya.com يساهم بإثراء المحتوي العربي على الإنترنت

موقع Thaqfya.com يساهم بإثراء المحتوي العربي على الإنترنت

06-03-2021 09:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يمكن إنكار الفائدة الكبيرة التي تعود على الكثير من الأشخاص من تواجد العديد من المواقع الإلكترونية، حيث دائمًا ما تمدهم تلك المواقع بالكثير من المعلومات الهامة في مختلف المجالات، ويأتي موقع معلومة ثقافية على أول قائمة تلك المواقع، فهو من المواقع الإلكترونية الشهيرة التي وصلت إلى أعلى المراتب خلال فترة قصيرة.


ساعد موقع معلومة ثقافية في الوصول إلى كل ما يتم البحث عنه من خلال زيارته، وذلك لتميزه الكبير عن أي موقع إلكتروني آخر، وذلك لتأكد الجميع من قدرة الموقع إمداده بكافة المعلومات التي يحتاج الوصول لها، وذلك بكل سهولة وأريحية دون الحاجة إلى بذل أي مجهود أو استغراق كثير من الوقت، فقط كل ما يجب القيام به هو الدخول على الموقع، وذلك من خلال الرابط الآتي https://www.thaqfya.com/


موقع معلومة ثقافية
الموقع يتبع سياسة محددة في أسلوب الإدارة، وهو ما جعل منه موقع مميز عند مقارنته مع المواقع الأخرى، حيث أن الموقع مقسم من الداخل إلى العديد من الأقسام المختلفة لتسهيل البحث عن أي موضوع، حيث يضم مجموعة متنوعة يهتم كل قسم فيها بمجال محدد في الحياة.


يستطيع أي شخص اختيار المجال الذي يريده ثم القيام بالضغط على القسم الخاص بالمجال، ثم يظهر بعد ذلك الكثير من الموضوعات المختلفة المختصة في مجال البحث.


موقع معلومة ثقافية يتميز بامتلاكه نخبة مميزة جدًا من المحررين، وذلك بدايةً من المالك الرئيسي للموقع ويمتد حتى المحررين، وذلك دون أي استثناء لأي عامل، حيث يعملون جميعًا بمنتهى الإخلاص، والجدية، والإتقان، والأمانة، وذلك لرغبتهم في الوصول إلى القمة والحفاظ على ذلك.


الموقع يضم عدد كبير من الكتاب المتميزين بكتابتهم الرائعة المنفردة، وذلك بالإضافة إلى تحريهم الدقة في كافة المعلومات التي يتم نشرها عبر الموقع، حيث يتم العمل في الموقع بشكل متخصص من خلال كتابة كل متخصص في مجاله، وذلك ليكون لديه أكبر قدر من المعلومات الصحيحة التي تم الوصول إليها بعد دراسة.


دائمًا ما يحاول مديري موقع معلومة ثقافية التطوير من الموقع بشكل مستمر، ومحاولة استغلال كل ما يجد في مجال التكنولوجيا، وذلك بهدف إضافة الكثير من التحديثات المميزة على الموقع، وللتسهيل من إمكانية الزائرين على التصفح عبر الموقع للحصول على أكبر قدر من رضائهم.


مميزات موقع thaqfya.com
من أهم ما يتميز به الموقع هو التصميم المميز الذي أنشأ الموقع به، حيث يتميز ببساطته الشديدة في نفس الوقت الذي يتميز فيه بالكمال، وهو ما يساعد في إمكانية وصول أي شخص إلى ما يريد دون أن يحتاج إلى أن يكون على الكثير في مجال التكنولوجيا، وتعد تلك الميزة من أهم الأهداف التي كان يسعى إليها الموقع منذ بداية إنشائه، وبالفعل تم تحقيقه عن جدارة واستحقاق خلال وقت قصير.


الأقسام التي يحتوي عليها موقع معلومة ثقافية متعددة بشكل كبير، حيث يبلغ عدد الأقسام فيه 12 قسم، وهي مقسمة بشكل متنوع ما بين الأمور الحياتية، والدينية، والاجتماعية، بالإضافة إلى الأقسام الخاصة بالرشاقة، والرياضة، والموضة، والجمال، وقسم مخصص فقط لكلٍ من الصحة العامة والتعليم، وذلك بجانب مجموعة كبيرة من الأمور الأخرى.


بمجرد الدخول إلى الموقع نجد العديد من المربعات، يحمل كل مربع منهم اسم يشير إلى أحد الأقسام الخاصة بالموقع، فإن تلك المربعات يبلغ عددها 30 مربع تقريبًا، يحتوي كل مربع منهم على مجموعة متنوعة من المعلومات التابعة للقسم الذي يحمل اسمه.


أقسام موقع معلومة ثقافية
القسم الأول في الموقع مخصص لتفسير الأحلام المتنوعة، فمن خلال تصفح هذا القسم نجد العديد من التفسيرات لعدد كبير جدًا من علماء تفسير الأحلام الأجلاء مثل ابن سيرين والكثير غيره، ومن أكثر ما يشغل الكثير من الأشخاص ويبحثون عنه هو الوصول إلى تفسير حلم أو رؤية لهم.


أما القسم الثاني فهو يحمل اسم الأدوية والصحة العامة، ويرتبط المحتوى الموجود فيه باسمه، حيث يوجد فيه كل ما يتعلق بكافة أنواع الأدوية، والجرعات المناسبة من كل نوع، وذلك بجانب وجود العديد من المعلومات الخاصة بالكثير من الأمراض الرائجة.


من خلال القسم يذكر الموقع أفضل الطرق التي يجب اتباعها لتجنب التعرض للإصابة بأي مرض، وبالنسبة للمصابين بأي مرض فهو يعرض طريقة علاجها بصورة صحيحة وعدم القيام بأي أمر يزيد من خطورة الأمر، أو يؤدي إلى تدهور الوضع الصحي للمريض.


يعد من أكثر الأقسام المميزة في الموقع هو قسم الخدمات المصرية أو السعودية، والتي يوجد بها ارتباط مع كلًا من دولة الإمارات، ودولة الكويت، فمن خلال القسم يتم توضيح جميع الخدمات المجتمعية التي يتم تقديمها من كل دولة، مع توضيح مميزات كل خدمة، وطريقة الاشتراك بها، وكيفية الاستفادة منها.


أغلب الخدمات أو يمكن القول جميعها تتم عبر شبكة الإنترنت، وذلك للتسهيل على الزائرين وتوفير الكثير من مجهودهم ووقتهم، حيث يوفر الموقع رابط معين لكل خدمة حتى يتم الاستفادة منها، بالإضافة إلى توفير كل ما يمكن أن يريده الزائر من معلومات مختلفة حول الخدمة، والشروط التي يجب توفرها لقبول الالتحاق بها.


من أهم الأقسام الموجودة في الموقع قسم التعليم بكافة المراحل، حيث يضم جميع المراحل بدءً من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الجامعية، ويولي المسؤولين عن الموقع اهتمام كبير بهذا القسم وهو ما يلاحظه الزائر عند زيارة الموقع، حيث يتم نشر أي خبر يتعلق بالعملية التعليمية بما فيها القرارات الجديدة للوزارة، أو المنصات التعليمية الإلكترونية، ذلك بالإضافة إلى تقديم تواريخ الانتخابات، والنتائج.


المزيد حول موقع thaqfya.com
يتميز الموقع كذلك باحتوائه على عدد كبير من المقالات المميزة، ومجموعة متنوعة من الدراسات الحديثة في مجال العلم والتي تتميز بثقة مصدرها، وهي تقدم الكثير من المنافع في حالة تطبيقها بصورة صحيحة.
الموقع يضم أيضًا مجموعة من الموضوعات المختلفة حول الإذاعة المدرسية، مثل الموضوعات الثقافية، والدينية، والاجتماعية.


ذلك بالإضافة إلى وجود مجموعة من المقالات المختلفة المرتبطة بكافة المواد الدراسية، كتلك الموضوعات المتعلقة بالرياضيات والعلوم، وتوفير شرح دقيق للقواعد الخاصة باللغة العربية مع توضيح العديد من الأمثلة عليها، بالإضافة إلى الكثير من المواد الدراسية التي يتم دراستها في المراحل التعليمية المختلفة.


أولى الموقع الجانب الديني اهتمام كبير يظهر بشكل واضح عند زيارته، حيث يضم الموقع عدد كبير من الأدعية الدينية، مع توفير مجموعة من الأحاديث النبوية المميزة، ذلك مع توفير معاني الكلمات، وتفسير لجميع الأحاديث لسهولها فهمها بشكل صحيح.


القسم الديني يضم أيضًا عدد كبير من الآيات القرآنية مع توضيح تفسيرها لكثير من المفسرين العظماء ومن بينهم الإمام ابن كثير وعدد كبير من المفسرين الآخرين، وذلك بجانب توضيح فضل الأشهر الحرم، والذي يعد شهر رمضان من أهمهم، وتوضيح الأمور التي يمكن أن يقوم بها المسلم خلاله، كما يضم الموقع مجموعة مميزة من أهم القصص الإسلامية والتي تعد قصص الأنبياء أشهرها.


أهتم الموقع بتخصيص قسم للعبارات التي يتم استخدامها في مختلف المناسبات، مثل مناسبة النجاح، أو الفرح، أو المواقف السعيدة بشكل عام، وأيضًا توفير عبارات أخرى تستخدم في أوقات الحزن مثل حالات الوفاة، ذلك بالإضافة إلى مجموعة أخرى من العبارات التي تقال بهدف التحفيز والتشجيع بشكل عام وللطلاب والأطفال بشكل خاص.


حول ما يتعلق بالقسم التقني والتكنولوجي، فهو قسم يضم كل ما يجد في هذا المجال بشكل حصري، حيث يتوفر فيه عدد كبير من أهم التطبيقات وكيفية تحميلها، وتوضيح لكافة البيانات الخاصة بها مثل مساحتها التخزينية.


من بين أقسام الموقع قسم مخصص لخدمات الإنترنت والهواتف، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها مجموعة من البنوك العربية، ومن أهم تلك الخدمات الحصول على قرض، أو طريقة فتح حساب بالبنك، والمستندات المطلوبة.


نظرًا للاهتمام الكبير بعالم الرياضة، وبشكل خاص لعبة كرة القدم، فقد خصص الموقع قسم خاص بكل ما يتعلق بأندية الرياضة العريقة والشهيرة عالميًا، وتتميز بامتلاكها عدد كبير من الجماهير.


أخر قسم في الموقع هو قسم المنوعات أو المعروف باسم أخبار الفن والمشاهير، وهو يضم مجموعة من الصور للعديد من الفنانين والفنانات، وبعض المعلومات عنهم بشكل حصري، بالإضافة إلى ذكر السيرة الفنية لكل فنان منهم، مع ذكر الأعمال الفنية خلال مشوارهم الفني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1715

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم