حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63792

تصريح صادم لمكافحة الأوبئة: المتعافون من كورونا ناقلون للعدوى .. تفاصيل

تصريح صادم لمكافحة الأوبئة: المتعافون من كورونا ناقلون للعدوى .. تفاصيل

تصريح صادم لمكافحة الأوبئة: المتعافون من كورونا ناقلون للعدوى  ..  تفاصيل

11-03-2021 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية فراس الهواري، أن القرارات الحكومية المتخذة امس الأربعاء ضرورية من أجل تخفيف الضغط على الكوادر الصحية في المملكة.

وأضاف الهواري، خلال حديثه على برنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة جيش اف ام، أن عدد الادخالات إلى المستشفيات تجاوز العدد الذي حدث خلال الموجة الأولى.

وقال، إن عدد الادخالات اليومي يتجاوز 100 شخص أي 1000 شخص خلال 10 أيام، واصفا الرقم بالكبير جدا ولا نستطيع الاستمرار به لمدى البعيد.

ورجح أن تؤتي الإجراءات الحكومية المتخذة مؤخرا أكلها ويشهد المنحنى الوبائي تغييرا خلال أسبوعين إلى ثلاث أسابيع بمشيئة الله، مؤكدا أن تثبيت الأرقام والاستمرارية في تحسن الوضع الوبائي يتطلب العمل بتلك الإجراءات المتخذة لمدة زمنية أطول.

وأضاف، أن عديد الدول تأخذ مدة زمنية تتراوح من 6-7 أسابيع للانتقال من موجة وبائية لأخرى غير أننا نحتاج إلى أسبوعين إلى ثلاث أسابيع لتخفيض الإصابات؛ وذلك بالتزامن مع عدم قدرتنا على إيصال المطاعيم بالعدد الكافي للمواطنين.

وتطرق إلى أن من تعافى من الفيروس مؤخرا وخالط أحد المصابين قد يصبح ناقلا لعدوى كورونا، داعيا إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لوقف انتقال الفيروس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 63792

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم