حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1881

امام رئيس الوزراء اسمعنا يا اخي

امام رئيس الوزراء اسمعنا يا اخي

امام رئيس الوزراء  اسمعنا يا اخي

14-03-2021 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي الشريف
تابع الشعب الاردني بأكمله مأساة الاهمال التي حدثت في مشفى السلط وادت الى وفاة سبع اشخاص ولولا لطف الله فينا لزادت .

وتابعت امر دولة رئيس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ القصوى في وزارة الصحة للوقوف على مدى جاهزية المشافي ومن هنا سابدا رسالتي الى دولة رئيس .

دولة الرئيس :

ان تصل متأخرا خيرا من ان لا تصل ابدا ..واعجبني بصراحة اصدارك الامر بإعلان حالة الطوارئ في كافة وزارة الصحة وتحديدًا المشافي ومتابعتها ولا ادري ان كنت قد شكلت لجانًا نزيهة لهذا الامر ام انك اوكلتها للمشافي نفسها.
انا يا دولة الرئيس ساختصر عليك فانت ان شكلت لجانًا او لم تشكل فالأمر سيان وسأختصر عليك الامر نهائيًا بدل كل الغلبة فاغلب التقارير التي ستطير اليك ستتحدث عن الجاهزية التامة .
وستقول لك اننا سنعمل ضمن توجيهات دولتكم وامتثالاً لأوامر دولتكم وحرصًا على مشاعر دولتكم وربما يضاف اليها القليل من الاحتياجات مثل نقص الكوادر فقط .
انت ستبتسم و سيطمئن قلبك وسترفع يداك الى السماء شاكرًا بالحمد وبعد ذلك ستكتب تقريرك وترفعه مثل الاسد الى سيدنا جلالة الملك ولكن قبل ان ترفع التقرير توقف وافعل ما يلي .
اخلع البزة الرسمية واركن سيارة الرئاسة جانبا ومر عندي بعد ان تلبس زنوبه وبنطلون جينز مشقوق وتعال لأركب انا وانت الكيا سيفيا ونذهب في جولة الى المشافي.
سندخل ..وصدقني لن تجد موظفا مبتسما .وستسمع شتائم الناس جهارًا نهارًا وسترى ان الالتزام موجود في كل الدنيا الا المشافي .
سندعي انك تعاني من المغص وسندخل الى قسم الطوارئ لن تجد سريرًا وسننتظر مدة من الوقت ليأتيك الطبيب او الممرض وسينظر اليك من فوق لتحت وسيسالك سؤال مالك يا حج ..وبدك تحكيلوا معي مغص .طبعا انت دقق في مستوى العيادات
طبعا رح يسالك شو اكلت مبارح .احكيلوا سردين بعدها سيدير ظهره ويكتب لك دواءا غير موجود بالمشفى وان صادف وان طلب منك تحليلا مخبريا ما عليك الا ان تصبر وتقضي نهارك ذهابًا وايابًا بين الاقسام (على فكرة بجوز يحطلك مغذي بالوريد مهو الطب تحزير اصحك تقبل
وانت في المشفي ما عليك الا ان تنظر في وجوه ملائكة العذاب وترتيب ملابسهن هناك ..واذا دخلت القسم الاداري فلربما تجد فتحية بتحفر كوسا وموزه بتحفظ ابنها وام محمد عامله قهوة ولامة الجارات في المكاتب كلهن بحكن عن التعب وقلة الرواتب. واحتمال تلاقي وحده بتزبط المكياج هذا غير الصهونة اللي رح تسمعها .
روح قسم الكورونا يا رفيق واتفرج ممرض او ممرضه لستين مريض طبعا الشغل كله ببجي وتلفونات وواتس اب .
طبعا سنغادر وسندخل مشفى اخر من مشافي الحكومة وستجد نفس الامر وفي مراكز الصحة ستسمع سواليف بين الموظفين بتجنن ...ومن الممكن ان لا تأخذ غير كبسولات حمراء وسوداء واكمن حبة دوليكيت اما الطبيب الاخصائي يا صديقي منيح اذا بحكي معك او بتشوفه.
هنا دولة الرئيس يمكن ان تعود وترتدي بزتك الرسمية وتركب سيارة الرئاسة وتدخل مكتبك واحمل قلمك واكتب لسيدنا ..انهم يكذبون علينا يا مولاي واذكر له كل ما رأيت .وبعدها ابدا بدحرجة الرؤوس ... وسيدعمك الملك والناس .
يا دولة الرئيس اسمع مني فعمر ابن الخطاب خرج متخفيا ... وسيدنا خرج متخفيا ..الا الوزراء والموظفين يعملون وفق مفهوم صورني وانا بتذمر وصورني وانا بشتغل وصورني وانا مش داري.
سيدي جرب والكيا على حسابك مقدمه والبنزين على حسابي واذا بدك بكون انا السائق ومستعد البس دشداش صيفي ممزوع بنص البرد .... يا دولة الرئيس القصة مش قصة وزير القصة قصه قطاع كامل كله وزراء ....
جرب بس واسمع مني يا اخي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1881
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-03-2021 08:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تخشى واشنطن أن يؤدي انهيار محادثات وقف النار بغزة لتنفيذ إيران ردها الانتقامي على (إسرائيل)؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم