حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29562

عامٌ على اتفاق تزويد مستشفى السلط الجديد بالكوادر الطبية اللازمة .. "لا تندهي ما في حدا" .. وثيقة

عامٌ على اتفاق تزويد مستشفى السلط الجديد بالكوادر الطبية اللازمة .. "لا تندهي ما في حدا" .. وثيقة

عامٌ على اتفاق تزويد مستشفى السلط الجديد بالكوادر الطبية اللازمة  ..  "لا تندهي ما في حدا"  ..  وثيقة

14-03-2021 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال عضو مجلس محافظة البلقاء عبودي العوايشة، أنَّ أعضاء المجلس تقدموا بطلب تعزيز مستشفى السلط الجديد بالكوادر الطبية اللازمة منذ 8/3/2020، وجاء أمر ملكي بالموافقة على تزويد المستشفى بهذه الكوادر.

وأكد العوايشة أنه خلال اجتماع أعضاء المجلس مع رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، تم التوصية بتخصيص 8 مليون دينار لغايات التوظيف في المستشفى، وعليه قام وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر بطلب هذا المبلغ من وزير المالية محمد العسس، إلا أن الأخير لم يوافق على الطلب، ثم قام بتغيير وجهته إلى رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ليبرر أيضا رفضه بعدم وجود مخصصات مالية .

وأضاف العوايشة أن وزارة الصحة كانت قد طلبت من وزارة العمل ممثلة بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني، الأمر الذي لم يأخذ به.

وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر .

وختم العوايشة أنهم طلبوا تغطية هذا المبلغ من صندوق همة وطن إلا أنه تم رفض ذلك أيضا بحجة أن الصندوق غير مخصص لغايات التوظيف،  ليبقى المستشفى "السلط الجديد" غير مهيئ لاستقبال المرضى حتى اللحظة، وعلى إثر هذا الرفض تم وقوع فاجعة السلط يوم أمس.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 29562

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم