حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3756

انتهاكات: اعتقالات وإصابات واقتحام للأقصى ونتنياهو يقتحم سوسيا

انتهاكات: اعتقالات وإصابات واقتحام للأقصى ونتنياهو يقتحم سوسيا

انتهاكات: اعتقالات وإصابات واقتحام للأقصى ونتنياهو يقتحم سوسيا

15-03-2021 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث أصيب مواطنين، واعتقل 6 مواطنين، وصادق على الاسيتلاء على عشرات الدونمات في بيت لحم، فيما اقتحم نتنياهو قرية سوسيا الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل.

اصابة مواطنين من سلفيت والقدس

نكّل جنود الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، بالمواطن نبيل صقر عبيد من بلدة كفل حارس شمال سلفيت، أثناء تواجده قرب دوار كفل حارس القريب من مستوطنة "آرائيل" شمال غرب مدينة سلفيت.

كما أصيب، شاب (18 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في ساقه، في بلدة حزما، خلال اقتحام هذه القوات للبلدة، واطلاقها النار باتجاه عدد من الشبان.

الاحتلال يعتقل ستة مواطنين

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ستة شبان من القدس وجنين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها في العيسوية والطور، وهم: عزيز غسان عليان، ولؤي عبد عليان، ومحمد عبد عليان، وإبراهيم الحنيطي (17 عاما)، واستدعت الطالب الجامعي وليد جمال عزام من قرية الجديرة شمال غرب المدينة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طالبي ثانوية عامة من قرية زبوبا غرب جنين، وهما محمد حسن زغل، وأحمد محمد عطاطرة، أثناء تواجدهما عند مفترق قرية زبوبا، في طريق عودتهما إلى منزليهما.

المصادقة على مخططات استيطانية في بيت لحم

وصادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على مخططات استيطانية للاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي محافظة بيت لحم، تتمثل في الاستيلاء على أراضٍ محاذية لمستوطنة " بيتار عيليتA"، حوض (3) وحوض (4) في منطقة المترسية وخربة الكبرة من أراضي بلدة نحالين غربا، وحوض (3) في منطقة واد أبو الحمراء من أراضي قرية حوسان غربا، بهدف تحويل الأراضي المستهدفة لأماكن عامة وطرق للمستوطنين إضافة إلى وحدات استيطانية.

تجريف أراض في خربة زنوتا شرق الظاهرية

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مساحات واسعة من أراضي المواطنين في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية، جنوب الخليل، تعود لمواطنين من عائلة الطل، لصالح المنطقة الصناعية التابعة لما يسمى "مجلس اقليم المستوطنات" جنوب الخليل.

نتنياهو يقتحم قرية سوسيا الأثرية في مسافر يطا

اقتحم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، قرية سوسيا الأثرية في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن نتنياهو برفقة عدد كبير من المستوطنين اقتحموا قرية سوسيا الأثرية، في ظل إجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال؛ شملت إغلاق منطقة المسافر وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وحواجز عسكرية لمنع المتضامنين والطواقم الصحفية من الوصول إلى المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قمعت قبيل اقتحام نتنياهو القرية، مسيرة جماهيرية انطلقت في مسافر بلدة يطا، رفضا لاقتحام رئيس حكومة الاحتلال المرتقب لقرية سوسيا الأثرية، وهي واحدة من بين عشرات القرى والخرب الواقعة في المنطقة.

193مستوطنا يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بينهم المتطرف "غليك"، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت أوقاف القدس ، إن 193 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى خلال الفترة الصباحية، وأدوا طقوسا وشعائر تلمودية استفزازية، وسط دعوات جديدة لتكثيف الاقتحامات، احتفالا بـ "بداية شهر نيسان العبري".

الاحتلال يطلق النار صوب مراكب الصيادين في بجر غزة

وفي قطاع غزة، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، الرصاص صوب مراكب الصيادين، وفتحت صوبها خراطيم المياه قبالة بحر مدينة غزة ومدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الصيادين الذين اضطروا للخروج من البحر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3756

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم