حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,27 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 65068

تصريحات دودين تربك كبار السن ولم تساعدهم على أخذ لقاح كورونا

تصريحات دودين تربك كبار السن ولم تساعدهم على أخذ لقاح كورونا

تصريحات دودين تربك  كبار السن ولم تساعدهم على أخذ لقاح كورونا

21-03-2021 09:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين- دفع تصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين كبار السن بالتوجه صباح اليوم إلى عدد من المراكز الصحية المختلفة في محافظات الجنوب بهدف أخذ لقاح كورونا لحماية أنفسهم من الفيروس الذي يهاجم الجسم بصمت ويفتك بالعالم بأكمله.



وكان الوزير دودين قد طلب في سياق حديثه لبرنامج يسعد صباحك يوم أمس الجمعة "من أي شخص عمره فوق ألـ ٦٠ عام بالذهاب لأي مكان للتطعيم، حيث أنه سيتم تسجيله على المنصة، لتطعيمه بشكل فوري".

 

وقال الناشط المجتمعي في مجال متابعة القضايا المحلية والمتحدث بإسم كبار السن الستيني عايد محمد مقبل الهلالات لـ "سرايا" إن كلام الوزير دودين الذي قاله يوم أمس لم يتم تفعيله بشكل ملموس لدى مراكز التطعيم من قبل الفئة المعنية بهذه التصريحات.

 

والمراكز الصحية وفق ما بينه الهلالات لم يتم تبليغها من قبل الحكومة بشكل رسمي بمضمون تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيما انه لا تستطيع هذه المراكز تطعيم أي شخص ما لم يكن مسجل على منصة وزارة الصحة حسب برتوكول التطعيم المعلن عنه سابقاً للعموم.

 

وبين الهلالات أنه والعديد من كبار السن الذين راجعوا مركز صحي وادي موسى الشامل وغيره من المراكز الصحية الأخرى في الجنوب قد عادوا أدراجهم وهم خائبين في ظل عدم تطعيمهم، مما أثار حفيظتهم وغضبهم واستيائهم.

 

وأوضح عدد من كبار السن وهم يقلبون الكلمات في أفواههم لدى حديثهم لـ "سرايا" إنهم تكبدوا جهداً كبيراً وتعباً ودفعوا مبالغ مالية هم بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها بسبب جائحة كورونا عندما جاؤوا للمراكز الصحية في سبيل تلقي المطعوم الذي لم يتم إعطائه لهم.

 

وطالبوا الحكومة بضرورة الرأفة بهم وعدم وضعهم في موقف حرج أمام الكوادر الطبية والتمريضية التي ليس لديها أية صلاحيات من قبل المسؤولين بتلبية طلبهم بخصوص المطعوم.

 

بدورها "سرايا" تضع معاناة كبار السن أمام الحكومة في سبيل عدم الزج بهم لمراكز التطعيم دون تنسيق مسبق يحقق لهم سهولة الإجراءات التي تساعدهم في أخذ اللقاحات بعيداً عن التصريحات المتضاربة، والتي وصفها كبار السن بغير الدقيقة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا










طباعة
  • المشاهدات: 65068

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم