حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بالصور .. الفقر و ضيق الحال يُجبر سيدة سبعينية وابنها للمبيت بسيارتهم "السيفيا" أمام أحد المستشفيات في اربد منذ 9 أيام
طباعة
  • المشاهدات: 21933

بالصور .. الفقر و ضيق الحال يُجبر سيدة سبعينية وابنها للمبيت بسيارتهم "السيفيا" أمام أحد المستشفيات في اربد منذ 9 أيام

بالصور .. الفقر و ضيق الحال يُجبر سيدة سبعينية وابنها للمبيت بسيارتهم "السيفيا" أمام أحد المستشفيات في اربد منذ 9 أيام

بالصور ..  الفقر و ضيق الحال يُجبر سيدة سبعينية وابنها للمبيت بسيارتهم "السيفيا" أمام أحد المستشفيات في اربد منذ 9 أيام

22-03-2021 11:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - تسبب بُعْد المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى كورونا في محافظة اربد عن باقي مناطق المحافظة بازدياد معاناة ذوي المرضى بسبب بعد المسافة عن مناطق سكنهم كالأغوار الشمالية، وذلك لضيق الحال وارتفاع كلفة الانتقال من و الى المستشفيات يومياً، بسبب ارتفاع اسعار المحروقات وهو ما يعني زيادة الاعباء المالية على المواطنين، في المناطق الأشد فقراً بالمملكة.

و اضطر بعض المواطنين الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن المستشفيات إلى المبيت بسياراتهم امام المستشفيات التي يرقد بها مرضاهم على أسرّة الشفاء، وذلك تجنباً لدفع المزيد من التكاليف اذا ما أرادوا الانتقال الى منازلهم التي تبعد عشرات وربما مئات الكيلو مترات عن المستشفى.

وقد وثقت عدسة سرايا إحدى الحالات "المؤثرة" التي أُجبرت فيها سيدة سبعينية و ابنها الى المبيت بسيارتهم منذ 9 أيام، تجنباً الى الانتقال يومياً الى منزلهم في الاغوار الشمالية، حيث ترتفع كلفة النقل من والى المحافظة سواء بسيارتهم الخاصة او عن طريق المواصلات العامة.

و الوالدة والإبن ينامان و يشربان و يأكلان أمام احد المستشفيات على امل شفاء مريضهم، و لدى سؤالهما عن سبب نومهما في السيارة، أكدا أن الوضع المادي لا يسمح لهم بالذهاب و العودة الى المستشفى من الاغوار الى اربد يومياً.

وتأتي تلك المعاناة ومثلها العشرات من الأسر في ظل تعنت المستشفيات الخاصة في مدينة اربد و رفضها لاستقبال مرضى كورونا، في الوقت الذي يزداد الضغط فيه على المستشفيات الحكومية و المستشفيات الميدانية في المحافظة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21933

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم