حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7649

سائقي شاحنات معبر وادي الأردن يلوحون بالإضراب عن العمل بداية الأسبوع المقبل .. تفاصيل

سائقي شاحنات معبر وادي الأردن يلوحون بالإضراب عن العمل بداية الأسبوع المقبل .. تفاصيل

سائقي شاحنات معبر وادي الأردن يلوحون بالإضراب عن العمل بداية الأسبوع المقبل ..  تفاصيل

23-03-2021 12:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - تتفاقم معاناة سائقي الشاحنات على المعبر الشمالي في لواء الاغوار الشمالية يوماً بعد يوم جراء تضيق الإجراءات التي وظعتها وزارة النقل مؤخراً، وزادت من معاناتهم وخاصة في ضل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وبين عدداً من سائقي الشاحنات لسرايا نعتاش بعد الله على معبر وادي الأردن، حيث تم وضع مكتب هيئة نقل تابع لوزارة النقل، ويركز على عمل الشاحنه حسب نمطها في الهيئة مع العلم ان البضائع القادمه والمغادرة عن طريق معبر وادي الأردن لا يمكن حصرها في نمط معين.

وأضافوا لسرايا ليس هناك كمية نقل كمية نقل كبيرة كما في ميناء العقبة وغيرها، مؤكدين في حال ربط كل شاحنه بنمط معين لن نجد حمولة تكفي لاستيفاء مصاريف وصيانه وترخيص الشاحنة، ومصاريف عائلاتنا من دخلنا الشهري.

وبينوا لسرايا فإن أجور نقل البضائع متدنية جداً بسبب حالة الركود الاقتصادي التي تعاني البلد منها في هذه المرحلة، حيث أن عدد المرات التي تنقل فيها الشاحنات لا يتجاوز الأربعة حمولات في الشهر

ولفت سائقي الشاحنات بأنه يتم استيفاء مبلغ (5) دنانير عن كل شاحنه تدخل المعبر يومياً ولا يمكن مقارنته بالمعابر الحدودية الأخرى كالعقبة آو العمري، قائلين بأن حقوقهم مهضومه بالنسبه للنقل من وإلى المعبر حيث انه يتوغل فيه شركات ومكاتب من خارج اللواء دون الرجوع إلى شاحنات اللواء وعدم اعطائنا أقل نسبه من النقل حيث لدينا كم هائل من من الشاحنات تستطيع العمل وفق المطلوب وممارسة النقل وانصاف حقهم فيه بالنسبة للقوانين المتعارف في قوانين العمل في الأردن.

ونوه سائقي الشاحنات بالعوده إلى الإضراب عن العمل في معبر وادي الأردن اعتباراً من الأسبوع المقبل نظراً لعدم وجود أي استجابه من قبل الجهات المختصة وغياب وزارة النقل حول مطالب سائقي الشاحنات بإلغاء النمط الجديد وما لحق بنا من أضرار كبيرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7649

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم