حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8847

فيسبوك يعلق حساب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو 30 يوماً "لانتهاكه سياسات المنصة"

فيسبوك يعلق حساب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو 30 يوماً "لانتهاكه سياسات المنصة"

فيسبوك يعلق حساب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو 30 يوماً "لانتهاكه سياسات المنصة"

28-03-2021 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تعليق صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لانتهاكها سياسات تحظر نشر معلومات مضللة عن «كورونا»، من خلال الترويج لعلاج يزعم «دون دليل»، أنه يعالج الفيروس.

ووصف مادورو في يناير كارفاتيفير «Carvativir»، وهو محلول يؤخذ عن طريق الفم مشتق من الزعتر، بأنه دواء «معجزة» يقضي على فيروس «كورونا» دون أي آثار جانبية، وهو ادعاء يقول الأطباء انه غير مثبت.

وأزال «فيس بوك» مقطع فيديو يروج فيه مادورو للدواء لأنه ينتهك سياسة ضد الادعاءات الكاذبة وأنه يمكن أن يضمن الوقاية من الإصابة بـ«كورونا» أو يمكن أن يضمن التعافي من الفيروس.

وقال متحدث باسم «فيس بوك» لـ«رويترز»: «نتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية بأنه لا يوجد حاليا دواء لعلاج الفيروس، ونظرًا للانتهاكات المتكررة لقواعدنا، نقوم أيضًا بتجميد الصفحة لمدة 30 يومًا، ستكون خلالها للقراءة فقط».

وأضاف المتحدث: «إنه تم إخطار مديري الصفحة بانتهاك السياسة، ولن يتأثر حساب مادورو على منصة التواصل الاجتماعي بمشاركة الصور على حسابه بموقع إنستغرام المملوك لفيس بوك».

يشار إلى أن مادورو قال في الفيديو: «إن كارفاتيفير، «المعجزة» للطبيب الفنزويلي خوسيه جريجوريو هيرنانديز الذي طوبته الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في القرن التاسع عشر، ويمكن استخدامه بشكل وقائي وعلاجي ضد فيروس كورونا».

وتابع مادورو في فبراير الماضى أن مقاطع الفيديو على فيس بوك «خاضعة للرقابة»، وفي الماضي أنه عومل وحلفاؤه معاملة غير عادلة من قبل شركات التواصل الاجتماعي، بـ«التجميد التعسفي للحسابات».

ويستخدم مادورو بشكل متكرر وسائل التواصل الاجتماعي «Facebook و Twitter»، وفي بعض الأحيان يبث خطابات عبر «Facebook Live».

وأظهرت الأرقام الرسمية لفنزويلا حتى يوم أمس الجمعة، 154905 حالة إصابة بفيروس كورونا و 1543 حالة وفاة، على الرغم من أن منتقدي المعارضة يقولون إن الرقم الفعلي أعلى من ذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8847

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم