حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8011

في مثل هذا اليوم من العام الفائت .. الأردن يسجل أول وفاة بفيروس كورونا و بالأمس يتخطى 6400

في مثل هذا اليوم من العام الفائت .. الأردن يسجل أول وفاة بفيروس كورونا و بالأمس يتخطى 6400

في مثل هذا اليوم من العام الفائت ..  الأردن يسجل أول وفاة بفيروس كورونا و بالأمس يتخطى 6400

28-03-2021 10:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - سجلت المملكة في مثل هذا اليوم من العام الفائت أول حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة ثمانينية كانت مقيمة بقسم العزل في مستشفى الأمير حمزة بالعاصمة عمان.

و عزا وزير الصحة في وقتها الدكتور سعد جابر أن السيدة الثمانينة كان لها سيرة مرضية، إذ أنها كانت تعاني من التهابات بسبب تسمم في الدم بالإضافة إلى قصور في وظائف الكلى، الأمر الذي أدى إلى تفاقم حالتها الصحية مع بدء تأثرها بأعراض الفيروس.

وأول سيدة توفيت في الاردن بسبب فيروس كورونا في الاردن هي من مخالطي "عرس اربد" الذي كان في بداية الجائحة والذي من خلاله حدثت عشرات الاصابات في المملكة.

أما اليوم وبعد مرور عام كامل على بدء الجائحة في الاردن ارتفع عدد الاصابات والوفيات بشكل غير مسبوق، حيث بلغ الأردن مستويات قياسية في عدد الاصابات والوفيات نسبة الى عدد السكان، حيث يعتبر الاردن من أولى دول العالم بتسجيل الاصابات بكورونا نسبة الى عدد السكان.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (582,133) حالة، فيما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (6472) حالة، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قبل أيام أكثر من 20%، مع ازدياد قدرة وزارة الصحة على زيادة هدد الفحوصات لتجري 46 ألف فحص يومياً.

وفي مثل هذا اليوم من العام الفائت تحدث الإيجاز اليومي لوزارة الصحة عن تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا في الاردن توزعت كالتالي: 5 حالات في اربد .. 3 من الفنادق .. واحدة خالطت مريضة .. واحدة يجري التقصي عن مصدر عدوتها..3 حالات في حالة حرجة بالعناية الحثيثة ليرتفع عدد الحالات الكلي 246 ... فيما تسجل 18 حالة تماثلت للشفاء وخرجوا من المستشفيات، وذلك مقارنة (4399) حالة إصابة، (98) حالة وفاة سجلت أمس، أي بعد 365 يوماً من تلك الإحصائية، كما بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا (8053) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (476,090) حالة،  وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت أمس إلى المستشفيات (381) حالة، فيما غادرت (209) حالات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8011

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم