حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,12 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1841

زراعة جرش تنظّم مدرسة حقلية للنهوض بقطاع الماشية

زراعة جرش تنظّم مدرسة حقلية للنهوض بقطاع الماشية

زراعة جرش تنظّم مدرسة حقلية للنهوض بقطاع الماشية

05-04-2021 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح مدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة اليوم الأحد، مدرسة حقلية في منطقة أم قنطره تركز على النهوض والارتقاء بقطاع تربية الأغنام والماعز، بحضور عدد من مزارعي الثروة الحيوانية في المحافظة.
وقال الخوالدة إن تنظيم المدرسة وهي عبارة عن لقاءات مكثفة في الميدان وتدريبات عملية، يأتي ضمن توجهات الحكومة في الاهتمام بالقطاع الزراعي.
وأضاف أن هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر وينفذ بالشراكة مع قسم الإرشاد الزراعي والثروة الحيوانية في مديرية زراعة محافظة جرش.
وأكد الخوالدة أن المدارس الحقلية تأتي بهدف تعليم وتأهيل المزارعين وتطوير الممارسات الزراعية من خلال نقل المعرفة والخبرات والتجارب من المزارعين أصحاب الاختصاص الى مزارعين آخرين وبخاصة في مجال الثروة الحيوانية عن طريق المراقبة والمناقشة وصنع القرار وبصورة مباشرة. بدوره تحدث المهندس وليد العويدات خلال الجلسة عن أهمية المدارس الحقلية من حيث النتائج المرجوة منها لتحسين السلالات من خلال إنتاج مواليد جدد تتميز الإناث فيها بإنتاجها العالي للحليب وبنية جسمية محسنة.
من جهتهم أشاد المزارعون والمربون بدور وزارة الزراعة ممثلة بزراعة جرش، لحرصها الدائم على تنظيم الندوات الإرشادية والتوعوية لتعريفهم بالطرق الحديثة في الزراعة، لتحقيق أعلى إنتاجية من المحاصيل وكيفية اختيار السلالات الجيدة من الحيوانات لتربيتها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم