حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18023

زيادة متلقي لقاح كورونا لـ100 ألف يوميا

زيادة متلقي لقاح كورونا لـ100 ألف يوميا

زيادة متلقي لقاح كورونا لـ100 ألف يوميا

13-04-2021 12:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت مصادر مطلعة، عن أن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، سيباشر في الأسبوعين المقبلين بتوسيع عدد مراكز إعطاء لقاح كورونا من 74 إلى 300، ورفع أعداد المطعمين من 30 ألفا يوميا إلى 100 ألف.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن استقطاب كوادر صحية وفنية عبر منصتها للتقديم للعمل في برنامج التطعيم حتى نهاية العام الحالي، إذ يتوقع ان يعمل في المشروع ما بين 6 آلاف و10 آلاف شخص، بالإضافة للكوادر الصحية العاملة حاليا.

الخطة الحكومية، جاءت استعدادا لوصول كميات كبيرة من اللقاحات، إذ قال عضو في اللجنة الوطنية للاوبئة، إن عشرات آلاف اللقاحات، ستصل المملكة قريبا، وهي من الكميات المتعاقد عليها من مطعومي "سينافارم” و”استرازينيكا”، الى جانب الكميات الاعتيادية من لقاح "فايزر”.

ولفت إلى ان الوزارة تسارع الخطى لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاح، بالتزامن مع انخفاض معدل الإصابات بالفيروس من 6 آلاف إصابة إلى 3 آلاف، وانخفاض النسبة الإيجابية إلى حدود الـ12 % من معدل الإصابات، وكذلك انخفاض معدل الوفيات، متوقعا أن الأعداد ستتناقص في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان خبراء وبائيون أكدوا وجوب اتخاذ إجراءات للحد من انتشار الفيروس، ووصول اللقاحات بسرعة، خشية دخول موجة جديدة تلي الحالية التي بدأت في التاسع والعشرين من كانون الثاني (يناير) الماضي، ويتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الحالي.

وأشاروا إلى أن الدراسات، تؤكد إصابة أكثر من نصف السكان بالفيروس، وان انتظار اللقاحات التي لم تصل للآن، خطر يوازي إصابة أعداد كبيرة، مؤكدين أن الفيروس لا ينتظر قيام الدولة بواجبها في اعطاء اللقاحات، وترقب وصولها نهاية العام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18023

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم