حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13968

لقاحات كورونا بالمستشفيات الخاصة الاسبوع المقبل

لقاحات كورونا بالمستشفيات الخاصة الاسبوع المقبل

لقاحات كورونا بالمستشفيات الخاصة الاسبوع المقبل

26-04-2021 02:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، امس، إن «المستشفيات الخاصة ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل بتقديم لقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بالمجان، وذلك للاسهام في زيادة الاقبال على عملية التطعيم الوطنية التي من شانها ان تحصر انتشار الوباء ضمن اضيق الحدود، والتي تتطلب تظافر الجهود المجتمعية وزيادة الوعي باهمية المطاعيم في هذه المرحلة».

واضاف الحموري في تصريح له امس ان «هذه المبادرة جاءت للوصول الى تطعيم نحو 100 الف شخص يوميا»، مطالبا «جميع المواطنين والمقيمين على ارض المملكة بالتسجيل الفوري على منصة التطعيم الرسمية في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد».

واكد ان «التطعيم في المستشفيات الخاصة مجاني، لان المطاعيم توفرها وزارة الصحة وعليه تلتزم ادارة المستشفيات بعدم تلقي اي اجور مقابل التطعيم».

ولفت الحموري ان «المطاعيم المقدمة في المستشفيات الخاصة لا تختلف عن نوعية ما هو متوفر في القطاع الحكومي وانها ملتزمة بما توفره وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة».

موضحا ان «الخيارات متاحة لجميع الراغبين بالحصول على المطعوم في المستشفيات الخاصة والبالغ عددها 27 مستشفى خاصاً للمشاركة بحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا، بالحصول عليها ضمن اقرب مشفى لمكان السكن».

ودعا الحموري جميع الاشخاص المسجلين على المنصة بالتوجه الى مراكز التطعيم والحصول على اللقاحات في اقرب فرصة ممكنه بما يصب في صالح الافراد والقطاع العام ولاعادة الحياة الى طبيعتها باقرب فرصة ممكنة عبر كسر حلقة العدوى التي شهدت ارتفاعا كبيرا في الاونة الاخيرة سواء بعدد الاصابات اليومية واعداد الوفيات التي تصل بالعشرات يوميا.

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 52 وفاة و1731 إصابة بـ«كورونا» في المملكة امس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 8615 وفاة و702154 إصابة، وتوزعت الإصابات الجديدة على 401 حالة في محافظة العاصمة عمّان، 311 حالة في محافظة الزرقاء، 223 حالة في محافظة إربد، منها 13 حالة في الرمثا، 210 حالات في محافظة المفرق، 134 حالة في محافظة الكرك، 103 حالات في محافظة الطفيلة، 71 حالة في محافظة جرش، 69 حالة في محافظة مأدبا، 59 حالة في محافظة البلقاء، 59 حالة في محافظة عجلون، 50 حالة في محافظة العقبة، 41 حالة في محافظة معان.

وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 25202 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت امس إلى المستشفيات 212 حالة، فيما غادرت 195 حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1802 حالة. وحول القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة، بين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 30 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 56 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 37 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 35 بالمئة، بينما وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 55 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 29 بالمئة.

كما بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 20 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 28 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18 بالمئة.

كما أشار الموجز إلى تسجيل 3565 حالة شفاء امس في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 668337 حالة.

وأضاف أن 16681 فحصاً مخبريّاً أجريت امس، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 6610353 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة وصلت إلى قرابة 38ر10 بالمئة، مقارنة مع النسبة التي سجلت (السبت) والتي بلغت 63ر10 بالمئة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13968

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم