حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30744

شاهد .. الأطفال هم أحد أسباب حوادث القطارات بمصر .. تفاصيل

شاهد .. الأطفال هم أحد أسباب حوادث القطارات بمصر .. تفاصيل

شاهد ..  الأطفال هم أحد أسباب حوادث القطارات بمصر ..  تفاصيل

01-05-2021 01:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولة مجموعة من الأطفال فك قضبان السكة الحديد في مصر بأحد قرى محافظة سوهاج، باستخدام ‘مفتاح إنجليزي’ لتسهيل عملية خلع قطع الحديد التي تربط الأجزاء المعدنية بالقضبان.

وقام “احد المواطنين” بتصوير مقطع فيديو مدته لا تتعدى الثلاث دقائق يظهر كارثة مفجعة ،والكثير من المخاطر حيث يتضمن الفيديو مشاركة طفلة صغيرة مع عدد من الأطفال في فك المسامير المثبتة بقضبان السكة الحديد ، وعندما علموا بانه يقوم بتصويرهم فروا هاربين من المنطقة.

اثار المقطع غصب رواد مواقع السوشيال ميديا ، حيث اعتبر كثير منهم أن خلع بعض الاجزاء الحديدية من القضبان هوا الذي يتسبب في احداث فراغا بين أجزاء القضبان ، ما يؤدي إلى فصل “شريط السكة الحديدية” وقوع العديد من الحوادث.

وقال البعض انه يجب تعقب هؤلاء الاطفال لمعرفة ذويهم ومن شجعهم ، حيث يتوقع الكثير ان هذا الامر قد حدث عمدا، بالاخص ان هؤلاء الأطفال لم يتعدي عمرهم ثمانِ سنوات فتتراوح اعمارهم بين 4 الي 7 سنوات ويملكون مفتاح انجليزي ، ما يؤكد علي تؤرط احد في هذه الواقع.

وظهرت الطفلة بالفيديو عدم خوفها من العقاب وكان هذا الامر طبيعي ، فعندما تباعها مصور الفيديو وسالها عن سبب “فك المسامير، وأماكن فكها، ولما لا تخاف ، فتجيب برد قاسي دون خوف وتخبره بأنها لا تخشي أحد.

جاءت تعليقات بعض رواد السوشيال ميديا كالتالي
“نداء للأمن الوطني دول مش أطفال بتلعب حركة اليد للأطفال تثبت أنها محاولات فك” وقال اخر “دول مش أطفال دول للأسف نشئوا في بيئة لغت طفولتهم ومشغلينهم ناس معندهاش ضمير ولا دين حاجة تقهر والله».

 يظهر في الفيديو للوهلة الاولي ان مجموعة من الأطفال يلعبون على قضبان السكك الحديدية ، ثم يجلسون على الأرض تحت أشعة الشمس وهم يلعبون ، لكن الحقيقة الصادمة أنهم يقومون بفك القضبان بواسطة مفتاح إنجليزي بحوزتهم.

قالت الطفلة لمصور الفيديو دون خوف : «كنت بفك الحديد، مش خايفة، صورنا روح دلوقتى وديه لبتوع المحطة».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 30744

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم