حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25104

تفاصيل جديدة تكشف أسباب حريق منصة غاز مصفاة البترول و كيف تم إنقاذ الموقف

تفاصيل جديدة تكشف أسباب حريق منصة غاز مصفاة البترول و كيف تم إنقاذ الموقف

تفاصيل جديدة تكشف أسباب حريق منصة غاز مصفاة البترول و كيف تم إنقاذ الموقف

13-05-2021 08:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسن الضمور - العقبة - أكد مصدر أمني لسرايا أن الاجهزة الأمنية في مدينة العقبة قد فتحت تحقيقًا موسعًا لكشف أسباب حريق منصة غاز تتبع لمصفاة البترول في العقبة بعد نشوبه ظهر اليوم الخميس اول ايام عبد الفطر في احد مواقع العمل في مصفاة البترول جنوب مدينة العقبة .

و ذكر مصدر امني ان تسرب الغاز من احد خطوط تزويد الغاز القريب من مخازن الغاز كان وراء الاشتعال المفاجىء لتهرع السلطات في العقبة للسيطرة على الحريق والذي نشب عند حوالي الساعة الواحدة ظهرًا فيما تم السيطرة عليه بعد حوالي الساعة الثانية ظهرًا ، الأمر الذي شكل رجال الاطفاء نجاحًا بارعًا في بسط فوهات خراطيم الفوم على منابع الحريق الخطو دون ان يمتد للمصانع المحطية وخاصة مع وجود خزانات نفط خام بالقرب من موقع الحريق الامر الذي حال دون وقوع كارثة كبرى لا قدر الله .

واحتمل مصدر مسؤول السبب الأولي المحتمل هو وجود اهتراء و تلف في انابيب الغاز و التي تغذي الخزانات والصهاريج التي تنقل المشتقات لباقي مناطق المملكة.

وقال شهود عيان ان محافظ العقبة محمد الرفايعة ورئيس سلطة العقبة نايف بخيت ، و مدير الموانئ الدكتور خالد المعايطة ومدراء الاجهزة المختصة قد تابعا عمليات الإطفاء والذي تم السيطرة على الحريق بوقت قياسي رغم امتلاء الخزانات، و رغم خطورة المكان و نوعية المخزون ، فيما نفذت ادارة الموانئ ميناء النفط فور بلاغ الحريق عملية اغلاق كامل لمنع مرور الغاز ومنع وصول الحريق لمواقع اخرى .

وعلمت سرايا ان ادارة مصفاة البترول كانت قد قررت تعيين مديرا جديدًا لمصفاة العقبة وقبل فترة وجيزة من اشتعال حريق اليوم .

وكان حريقا قد نشب ظهر اليوم الخميس بأحد منصات عمل مصفاة البترول بالعقبة حيث تمكن رجال الدفاع المدني والأجهزة الامنية ، ورجال اطفاء موانيء العقبة من السيطرة على الحريق بزمن قياسي دون أن يمتد لمواقع العمل او يشكل ادنى تهديد اقتصادي.

يذكر أنه وقبل حوالي عقد من السنوات كانت قد نشب حريقا في باخرة الغاز (بنيغاز) وادت لوفاة عدد من رجال القوة البحرية الملكية ، فيما حالت العناية الالهية لعدم وقوع اي اصابات بشرية بحريق اليوم والدي تم السيطرة عليه .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25104

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم