حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2674

تظاهرات في بغداد ومدن عراقية دعماً للفلسطينيين

تظاهرات في بغداد ومدن عراقية دعماً للفلسطينيين

تظاهرات في بغداد ومدن عراقية دعماً للفلسطينيين

15-05-2021 07:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تظاهر الآلاف من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بعد ظهر السبت في بغداد ومدن عراقية اخرى دعماً للفلسطينيين الذين يتواصل التصعيد بينهم وبين اسرائيل منذ أيام لا سيما في قطاع غزة.

ورفع آلاف المتظاهرين في ساحة التحرير في بغداد، التي شهدت التجمع الأكبر، الأعلام الفلسطينية والعراقية وصور الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، كما شاهد صحافيون في وكالة فرانس برس. وكذلك في مدن البصرة والناصرية والديوانية جنوباً.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى نكبة عام 1948 في 15 أيار/مايو من كل عام، اليوم الذي يشهد صدامات مع الجيش أو المستوطنين الإسرائيليين.

ونشر الصدر الجمعة دعوة على تويتر للتظاهر من أجل "مساندة الشعب الفلسطيني".

وفي خطبة ألقاها ممثل له من ساحة التحرير، قال الصدر "اسرائيل تحاول جاهدة أن تتصالح مع العرب والمسلمين عبر التطبيع مع بعض الدول التي لا تتحكم فيها إلا المصالح المالية والاقتصادية"، مندداً بـ"تهجير" اسرائيل لـ"السكان والمدنيين" الفلسطينيين.

وقال علي راضي أحد المتظاهرين في بغداد لفرانس برس إنّ الهدف من التجمع هو "نصرة القضية الفلسطينية العادلة والمحقة وأهلنا في فلسطين ضد الاحتلال الاسرائيلي".

وتشكّل هذه التظاهرة استعراضاً لحجم التيار الصدري استعداداً للانتخابات النيابية المبكرة التي من المقرر أن تعقد في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر، كما يرى خبراء.

وردد المتظاهرون شعارات مساندة للفلسطينيين وأخرى داعمة لمقتدى الصدر.

وكانت فصائل شيعية أخرى موالية لإيران قد أعلنت الجمعة نيتها الانضمام لتظاهرة السبت في بغداد، لكن الحضور الأكبر كان لمناصري التيار الصدري، كما شاهد صحافيو فرانس برس.

بدوره، أكّد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في كلمة له منذ يومين لمناسبة عيد الفطر على "موقف العراق رفض وإدانة الاعتداءات الاسرائيلية الجبانة على الفلسطينيين العزل في القدس وغزة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2674

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم