حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29179

توجه حكومي لاخضاع مؤثري "السوشيال" ميديا لضريبة الدخل على إعلاناتهم

توجه حكومي لاخضاع مؤثري "السوشيال" ميديا لضريبة الدخل على إعلاناتهم

توجه حكومي لاخضاع مؤثري "السوشيال" ميديا لضريبة الدخل على إعلاناتهم

18-05-2021 01:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال المستشار الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل موسى الطراونة أن مؤثري مواقع التواصل الإجتماعي خاضعون لقانون ضريبة الدخل المادة 3 رقم 34 لسنة 2014 وتعديلاته.

وأكد الطراونة لسرايا أن مؤثري مواقع التواصل ملزمين بأن يعلنوا عن أي دخل يردهم من "السوشال ميديا" من الدخل الذي يردهم من الإعلانات، وإلا سيتم بعد ضبطهم توجيه مخالفة قانونية بحقهم، تلزمهم بدفع الضريبة إضافة إلى غرامات مالية بدل التأخر عن الإعلان عن هذا الدخل وعدم التصريح عنه وعدم تقديم الإقرارات . 

وتنص المادة 3رقم 34 لسنة 2014  على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء ولذلك نجد حسب نص هذه المادة ان أي دخل تحقق لأي شخص هو خاضع للضريبة وفق القانون.

وأشار الطراونة إلى أن الدائرة لديها مديرية متخصصة لمكافحة التهرب الضريبي تتابع جميع حالات التهرب الضريبي والتجنب الضريبي والتزاما بالقانون لا نستطيع الاعلان والتصريح عن حالات التهرب الضريبي التي يتم الوصول اليها.

وكانت الدائرة قد اطلقت تطبيقاً إلكترونياً على الهاتف المحمول تحت اسم (مكافحة التهرب الضريبي) لمشاركة الدائرة في إجراءات مكافحة التهرب الضريبي حيث يتيح هذا التطبيق المشاركة في مكافحة التهرب الضريبي من خلال التبليغ عن أي حالات تهرب ضريبي، وأي حالات مخالفة لقانوني ضريبة الدخل والضريبة العامة على المبيعات يتم ارتكابها من التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات والمهنيين المخالفين للقانون.

 




 

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 29179

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم