حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31446

خلل فني يهدد بناية سكنية في عمان وقاطنوها يستنجدون بوزير الداخلية .. وثائق

خلل فني يهدد بناية سكنية في عمان وقاطنوها يستنجدون بوزير الداخلية .. وثائق

خلل فني يهدد بناية سكنية في عمان وقاطنوها يستنجدون بوزير الداخلية ..  وثائق

19-05-2021 02:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - استنجد قاطنوا بناية سكنية في العاصمة عمان بمنطقة مرج الحمام بوزير الداخلية مازن الفراية لإنقاذهم من خطر وشيك يهدد سلامة السكان بسبب خلل في المبنى.

وقال أحد سكان المبنى أن هناك عيوبا فنية في البناء، والتي اكتشفها السكان بعد شراء شققهم، حيث قاموا بتقديم شكوى لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان ولدى أمانة عمان، حيث قامت "الأشغال" بتكليف لجنة من عدة جهات، وعمل جولة ميدانية تفقدية للمبنى، ليدين تقريرها شركة الإسكان"ج" والمقاول؛ جراء ذلك الخلل والعيوب الفنية الواضحة.

وخلص التقرير ببنود توضح نقاط الخلل والعيوب، حيث ذكرت بعض البنود أن هناك خللا يهدد السلامة العامة ويعرض سلامة المواطنين القاطنين في المبنى للخطر.

وأكد أحد سكان المبنى أن شكاوى السكان المتعددة، أجبرت الأشغال على تكرار جولات اللجنة للموقع خلال فترات زمنية متباعدة، لتقوم بعد ذلك بمخاطبة محافظة العاصمة لتقوم بإجبار شركة الاسكان للقيام بلإصلاحات جذرية للموقع، وتقويم كل مكامن الخلل الفني، حفاظا على سلامة السكان.

وأشار أهالي المبنى إلى أنهم قاموا بمراجعة محافظة العاصمة بعد ذلك،  والتي حولت متابعة الإجراءات لمتصرفية وادي السير، لتتوقف المسألة عن هذا الشأن، ويبقى الوضع على ما هو عليه، دون أي بوادر لأي تقدم ملموس أو حل للقضية، لافتين إلى أن هذه الفترة فرصة لإعادة ترميم الأخطار والخلل، لأن الأمور تزداد سوءا خلال فترة الشتاء.

وعبروا عن خوفهم وقلقهم على أنفسهم وعوائلهم من الخطر الكامن في المبنى بحسب التقارير، مناشدين وزير الداخلية التدخل قبل فوات الأوان لإنقاذ حياتهم وقبل تعرض أحدهم لأي مكروه لا قدر الله بسبب هذا الواقع .

بدوره قال متصرف لواء وادي السير الدكتور مشعل بن هداية أن أولى المخاطبات بهذه القضية كانت بتاريخ 3/3/2018، أي قبل توليه منصبه بسنتين، مضيفا أنه حتى الآن تم توديع 3 طلبات بحق  أصحاب شركة الإسكان من قبل المتصرفية، ولم يتم الإستجابة لها حتى الآن.

وأكد أنه سوف يتم استدعائهم بالقوة هذه المرة، من أجل الوقوف على حيثيات القضية، والوقوف على مبررات عدم الاستجابة، لافتا إلى أنهم قدموا سابقا تقريرا من إحدى الشركات الهندسيى تفيد أن الشركة لا تتحمل المسؤولية الفنية عن المبنى، مردفا أنه سيتم تحويل هذه التقارير إلى رئيس مجلس البناء الوطني  ليعرضها على اللجنة الخاصة، ليتم بعدها البت بالقرار النهائي.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 31446

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم