حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14529

زريقات :عودة عمل المستشفيات إلى طبيعته مطلع تموز

زريقات :عودة عمل المستشفيات إلى طبيعته مطلع تموز

زريقات :عودة عمل المستشفيات إلى طبيعته مطلع تموز

20-05-2021 09:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتور محمود زريقات عن عودة عمل المستشفيات تدريجيا لتصل مطلع تموز القادم إلى طبيعتها.

وأوضح في حديث تلفزيوني الخميس، أن الوزارة بصدد رفع خدمات عيادات الاختصاص والعمليات المبرمجة تدريجيا إلى 70% مع بداية شهر حزيران، وإلى 100% مطلع تموز القادم.

ولفت إلى إقبال “ممتاز جدا” على المطاعيم والتي أعطت أمانا أكثر للوضع الوبائي، مبينا أن الوصول إلى تطعيم 30% أو 3 مليون مواطن إضافة إلى مؤشرات أخرى يعطينا أمنا صحيا في الصيف القادم.

وقال إن لجنة الأوبئة ستدرس الفتح التدريجي للقطاعات بحذر، متوقعا مزيدا من الانفتاح في الأنشطة تماشيا مع البرنامج الوطني للتطعيم.

وتوقع أن يكون الصيف القادم آمنا، ما يبشر بعودة التعليم وجاهيا اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل.

ونوه بأن نسب الإشغال في المستشفيات لمرضى كورونا انعكست إيجابيا، حيث تتجاوز أعداد الخروجات أعداد الدخولات.

وأشار إلى انحسار علاج مرضى كورونا في المستشفيات الميدانية حال بقاء حالة الاستقرار الوبائي، ما يجعلنا بالضرورة نتوقف عن استئجار المستشفيات الخاصة.

ولفت إلى أن مستشفى الأمير حمزة سيعود لمعالجة جميع الاختصاصات بعد فترة قصيرة.

ونوه بأن المستشفيات الميدانية ستستمر في فترة ما بعد كورونا لأغراض أخرى مثل وحدات غسيل الكلى وأقسام الإسعاف والطوارئ للتخفيف الضغط عن المستشفيات الأخرى.

وقال إن الوزارة سترفد المستشفيات بكافة الاختصاصات، مشيرا إلى أن 90% من الاختصاصات مغطاة.

ولفت إلى أن جراحة القلب مغطاة في مستشفيات متخصصة مثل حمزة والسلط، وبعد سنتين إلى ثلاثة سيكون هذا التخصص في كل المستشفيات خاصة العناية الحثيثية والتخدير والتنفسية.

وأكد أن الوزارة ستفتتح في القريب مستشفى متخصصا بالأوعوية الدموية وجراحة القلب في مستشفيات البشير وهو جاهز للافتتاح وبعثنا متخصصين للتدريب على القسطرة والأوعية الدموية ومع الافتتاح سيكون فيه متخصصين من وزارة الصحة وليس شراء خدمات.

ولفت إلى افتتاح قريب لمركز موحد للكشف عن نقاط الضعف في تزويد الأكسجين بالمستشفيات في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأكد أن الوزارة وظفت مختصين بمراقبة الأكسجين والسيطرة على طرق نقله، مشيرا إلى أنها ستقوم بشراء خدمات عاطلين عن العمل لمدة 6 أشهر قابل للتجديدي لرفد نواقص الوزارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14529

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم