حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21330

العتوم لـ"سرايا": استدعينا وزيرة الطاقة للتحقيق بانقطاع الكهرباء عن المملكة .. وسنحقق بالإهمال والتقصير "إن وجد"

العتوم لـ"سرايا": استدعينا وزيرة الطاقة للتحقيق بانقطاع الكهرباء عن المملكة .. وسنحقق بالإهمال والتقصير "إن وجد"

العتوم لـ"سرايا": استدعينا وزيرة الطاقة للتحقيق بانقطاع الكهرباء عن المملكة ..  وسنحقق بالإهمال والتقصير "إن وجد"

22-05-2021 11:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - أكد النائب زيد العتوم رئيس لجنة الطاقة النيابية أن اللجنة ستقوم بالعمل على دراسة كافة الجوانب التي أدت الى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في المملكة عصر أمس الجمعة، وستعمل على التحقيق بكافة الجوانب الفنية التي أدت الى هذا الانقطاع المفاجئ.

و أضاف العتوم في تصريحات لسرايا أن اللجنة على يقين بأن هذا الانقطاع تسبب بخسائر و أضرار مادية للعديد من المواطنين والتجار، وعليه فإن اللجنة ستحقق باجتماعاتها بمواطن الخلل للوقوف على اسبابه، والطلب من الجهة التي يثبت أنها سبباً في تلك المشكلة بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين والاضرار التي تسببت لهم.

وبين العتوم لسرايا ان هناك أنباء تتحدث عن أن شركة الكهرباء المصرية أكدت بأنه لا يوجد عطل في خط الشبكة المؤدي الى الاردن، وبالتالي فإذا كان ذلك صحيحاً، فإنه لا بد من وجود خلل في منظومة الكهرباء بالاردن، وعليه سيتم التحقق من ذلك وتحديد مواضع التقصير.

و أشار أن هناك اجتماعاً سيضم لجنة الطاقة النيابية مع وزيرة الطاقة هالة زواتي وهيئة الطاقة والمعادن و مندوبين عن شركة الكهرباء الوطنية يوم الاثنين المقبل لبحث تداعيات و أسباب انقطاع الكهرباء للوصول الى السبب الحقيقي الذي أدى الى ذلك.

وقال العتوم لسرايا أن التحقق سيتم من مما إذا كان سبب الانقطاع طبيعي ومفاجئ وضمن المعايير العالمية أم أنه بسبب تقصير أو اهمال أو سوء إدارة أدى الى ذلك الخلل.

و ختم ان اللجنة ستطلب التقرير الفني لأسباب الانقطاع، مؤكداً ان الانقطاع عن الاردن فهو أمر مختلف، وكان من الممكن أن يؤدي الى وفيات لولا أن المؤسسات الطبية أخذت كامل احتياطاتها مسبقاً، مؤكداً على وقوع ضرر في مختلف القطاعات الاقتصادية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21330

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم