حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48077

“واتساب”: احتيال جديد عبر رسائل نصية مفخخة

“واتساب”: احتيال جديد عبر رسائل نصية مفخخة

“واتساب”: احتيال جديد عبر رسائل نصية مفخخة

22-05-2021 11:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت تقارير عالمية حديثة من محاولة احتيال جديدة عبر تطبيق التراسل الشهير “الواتسآب” تتيح للمقرصنين الوصول إلى حساب المستخدم وقراءة محادثاته وحظر حسابه.

وذكرت التقارير العالمية بان مستخدمين أبلغوا عن عملية الاحتيال بهذه الطريقة على “واتسآب”، عندما تمكن مقرصنون من الاستيلاء على حساباتهم عبر هذه الخدعة وقاموا بحظر هذه الحسابات.

والخدعة تعتمد على ارسال رسائل نصية للمستخدمين تحتوي على رمز تحقق مكون من ستة أرقام، حيث يتلقى الضحايا الرسالة على ما يبدو من صديق على “واتسآب” يقول إنه بحاجة ماسة إلى الرمز.

وتتضمن الرسالة المحتوى التالي: “مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزا مكونا من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ إنه أمر عاجل؟”.

وتؤكد التقارير بان هذا الرمز الذي يتم إرساله إلى جانب الرسالة، يتيح للمجرمين الوصول إلى حسابك والتحكم به وقراءة المحادثات عليه، والقيام بحظره.

وقال الخبير في مجال أمن المعلومات الدكتور عمران سالم، بان هذه الطريقة أو الخدعة قد تكررت مؤخرا كثيرا وحذر منها ومن التجاوب مع أية رسالة تصلك من شخص مجهول أو رسالة من صديق محتواها غريب.

وأوضح سالم بان على المستخدم ان لا يعطي رمز التحقق لحسابه على الواتسآب لأي شخص، داعيا المستخدمين إلى عدم الرد على مثل هذه الرسائل أو النقر على أية روابط تحتويها لانها ستكون الفخ الذي يمكن ان تقع به ويسبب الضرر لك أو لحسابك.

وأشار سالم إلى أن العالم الرقمي بكل منصاته وتطبيقاته ليس آمنا على الاطلاق وان هناك دائما من يحاول الاختراق لالحاق الضرر بالناس معنويا واقتصاديا وعليه علينا الحذر والاحتياط وعدم التجاوب ما أية رسائل غريبة أو رسائل تأتي من مصادر مجهولة لا نعرفها.

وتضم قاعدة حسابات الواتسآب حول العالم أكثر من ملياري حساب، منهم أكثر من 7 ملايين حساب في الأردن.


الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 48077

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم