حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3608

قد يشفي العديد من الأمراض .. اكتشاف علاج جديد وفعال لنقص فيتامين "د"

قد يشفي العديد من الأمراض .. اكتشاف علاج جديد وفعال لنقص فيتامين "د"

قد يشفي العديد من الأمراض ..  اكتشاف علاج جديد وفعال لنقص فيتامين "د"

24-05-2021 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة جديدة، عن اكتشاف بديل وفعال لنقص فيتامين "د" في جسم الإنسان، من شأنه أن يساهم باختفاء سلسة من الأمراض الناتجة عن نقص منسوب هذا العنصر في الجسم.

وأشارت الأبحاث و الدراسة إلى أن هذا الاكتشاف سيساعد المرضى الذين يعانون من مشاكل سوء امتصاص الدهون بما في ذلك جراحة المعدية والبالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، وفق (سبوتنيك بالعربي).




و يعاني الملايين حول العالم من متلازمات مختلفة، منها سوء امتصاص الدهون، بما في ذلك أولئك الذين خضعوا لجراحة معدية والذين يعانون من السمنة.

وغالبًا ما يواجه هؤلاء المرضى وقتًا صعبًا بسبب عدم قدرتهم على امتصاص فيتامين (د) ، ويعاني المرضى من خطر متزايد للإصابة بنقص فيتامين (د) وبالتالي يكونون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام وترقق العظام (تليين العظام).




و أظهرت دراسة جديدة أن مركب (25-هيدروكسي) أو فيتامين D3 (أو مستقلب فيتامين د)هو علاج فعال لنقص فيتامين (د) لهؤلاء المرضى الذين يعانون من هذه المشكلات الخطيرة.

وجاء في البحث: "يتم امتصاص مستقلب فيتامين (د) بشكل أفضل لدى المرضى الذين يعانون من متلازمات سوء امتصاص الدهون وهو فعال في رفع مستويات الفيتامين في الدم.




و يساهم بمعالجة سلسلة من الأمراضويؤدي نقص فيتامين (د) إلى هشاشة العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور، ويؤدي أيضًا إلى الإصابة بتلين العظام المؤل، ويعاني المرضى من آلام شديدة في عظامهم وعضلاتهم.

وارتبط نقص فيتامين (د) بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك التصلب المتعدد ومرض السكري من النوع الأول وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والاكتئاب والضعف الإدراكي العصبي ومرض الزهايمر بالإضافة إلى الأمراض المعدية بما في ذلك فيروس (كورونا).



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3608

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم