حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,31 أغسطس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3523

هل تدوم المناعة ضد كورونا لمدة عام بعد التعافي؟

هل تدوم المناعة ضد كورونا لمدة عام بعد التعافي؟

هل تدوم المناعة ضد كورونا لمدة عام بعد التعافي؟

27-05-2021 06:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - توصلت دراسات علمية جديدة، أن المناعة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تدوم لمدة عام على الأقل، وربما لفترة أطول بكثير.

حيث أشارت هذه الدراسات، إلى أن معظم الأشخاص الذين تعافوا من كوفيد-19 والذين تم تطعيمهم لاحقاً لن يحتاجوا إلى أي جرعات إضافية، على عكس من تم تطعيمهم لكنهم لم يصابوا أبداً بالعدوى، يُرجح بأنهم سيحتاجون إلى جرعات إضافية، وكذلك هم الأشخاص الذين أصيبوا لكن أجسامهم لم تنتج استجابة مناعية قوية.

كما استندت هذه الدراسة إلى تحليل أجسام الأشخاص الذين تعرضوا لعدوى كورونا قبل عام تقريباً، حيث وجدت أن الخلايا التي تحتفظ بذاكرة الفيروس تظل موجودة في نخاع العظام وقد تفرز الأجسام المضادة كلما دعت الحاجة لذلك.

في الوقت نفسه، وجدت دراسة أخرى، لا تزال تخضع لمراجعة النشر في المجلة، أن الخلايا البائية الخاصة بالذاكرة تستمر في النضج وتقوى لمدة 12 شهراً على الأقل بعد الإصابة الأولية.

بدوره، قال ميشيل نوسينزويج، اختصاصي المناعة في جامعة روكفلر نيويورك التي قادت الدراسة حول نضج الذاكرة: أن الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى وتم تطعيمهم لديهم بالفعل استجابة رائعة ومجموعة رائعة من الأجسام المضادة، لأنهم يواصلون تطوير أجسامهم المضادة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3523

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم