حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2764

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرتين في بيتا وكفر قدوم

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرتين في بيتا وكفر قدوم

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرتين في بيتا وكفر قدوم

28-05-2021 04:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيب 22 مواطنا، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة منددة بالاستيطان على قمة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن الاحتلال أطلق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة مواطنين اثنين بالرصاص الحي، وثلاثة بالمعدني المغلف بالمطاط، و15 بالاختناق، و2 بجروح نتيجة سقوطهم عقب مطاردة جنود الاحتلال لهم.

وأدى عشرات المواطنين الصلاة على قمة الجبل، ونظموا مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية هناك.

وكان المستوطنون حاولوا إقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل مرات عدة، وبفعل الهبة الشعبية لأهالي قرى بيتا، وقبلان، ويتما، كانت تزال، لكن في الآونة الأخيرة أقام المستوطنون أكثر من عشرين "كرفانا" تمهيدا للاستيلاء على قمة الجبل بالكامل.


وفي سياق متصل، اصيب العشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت نصرة لشعبنا في حي الشيخ جراح وفي كافة احياء القدس المهددة بالاخلاء لصالح المستوطنين.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدا على المشاركين في المسيرة باستخدام قنابل الغاز والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق عولجت جميعها ميدانيا.

واشار شتيوي ان عدد كبير من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ، مؤكدا اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا للجنود بالحجارة واشعلوا عشرات الاطارات المطاطية قرب مستعمرة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية الشرقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2764

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم