حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • "الشيف الأردني أحمد أبو عبيد" .. شاب بدأ مشواره من مطبخ والدته في "الزرقاء" .. إلى أهم مطاعم نيويورك
طباعة
  • المشاهدات: 8129

"الشيف الأردني أحمد أبو عبيد" .. شاب بدأ مشواره من مطبخ والدته في "الزرقاء" .. إلى أهم مطاعم نيويورك

"الشيف الأردني أحمد أبو عبيد" .. شاب بدأ مشواره من مطبخ والدته في "الزرقاء" .. إلى أهم مطاعم نيويورك

"الشيف الأردني أحمد أبو عبيد" ..  شاب بدأ مشواره من مطبخ والدته في "الزرقاء" ..  إلى أهم مطاعم نيويورك
الشيف أحمد أبو عبيد

29-05-2021 11:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "الشيف احمد ابو عبيد"، بدأ رحلة الطهي منذ عمر المراهقة كطباخ هاوي في المنزل، إلى أن طوّر نفسه وأصبح اليوم يعمل بأهم المطابخ العالمية، شاب أردني طموح من عائلة بسيطة في مدينة الزرقاء، إلى أكبر المطابخ في مدينة مانهاتن التابعة لولاية نيويورك الأمريكية.


رحلة الطهي احترافيا بدأها "أبو عبيد" في عام 2016 عند الالتحاق بالاكاديمية الملكية لفنون الطهي التابعة لجامعة "les Roches “ السويسرية، و أتم فترة تدريب مهنية احترافية في الولايات المتحدة في عام 2017 بولاية نيويورك في منطقة الهامبتونز "Hamptons “ في مطعم من مطاعم اشهر الشيفات عالميا، الشيف الفرنسي الشهير “Jean-Georges Vongerichten”و من هناك انطلق في مهنته احترافيا.

دخل أبو عبيد في مسابقات على مستوى الاردن في مجال الطبخ و الحلويات كـ Horeca و JOSPEX و حاز على جوائز و ميداليات، و أكمل دراسته و حصل على شهادة فنون الطهي و بدأ العمل في مدينة نيويورك الشهيرة بالمطاعم العالمية العالية المعايير.

يعمل الان في مطعم Perry ST و هو احد مطاعم الشيف الفرنسي الشهير “Jean-Georges Vongerichten” و ابنه “Cedric vongerichten”.



ينقل الشيف احمد بعض من خبراته في مجال الطعام الاردني و العربي و الشرقي الاصيل و التقليدي الذي تعلمه من والدته الى مدينة نيويورك جنبا الى جنب مع اكتساب خبرة جديدة في مجال الطعام الغربي و يخطط الى جمع و نقل هذه الخبرات في النكهات الى الاردن.

ومثَّل لأكاديمية بالحفل السنوي لصندوق الملك عبد الله للتنمية في معرض مدينة الريادة و الإبداع و قابل فيه جلالة الملك عبد الله الثاني، في عام 2017، وقدّم أبو عبيد أطباقه لأكثر المشاهير حول العالم في حفلات عشاء خاصة مثل الفنانة العالمية "Rihanna" و "Robert Downey Jr" و "Hugh Jackman" و"Nicole Kidman".

و شارك أبو عبيد في حفلة عشاء خاصة مع الشيف الفلسطيني فادي قطان، قاما خلالها بإعداد الأطباق من مواد اختاراها من منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان، واختارا الطعام الموسمي و البلدي.

وما زال أبو عبيد يقدم أشهى المأكولات من ولاية نيويورك الأمريكية، وهو يمارس عمل أشهى المأكولات التي تدرب على إعدادها منذ الصغر وما تعلمه من والدته، وصولاً الى أرقى الاكاديميات المختصة بفنون الطهي، فهو شاب طموح لا يكل ولا يمل ولا يتوقف عن كل ما هو جديد في عالم الطهي.

و يذكر أن ابو عبيد كباقي الطهاة في انحاء العالم واجه صعوبة في مواجهة الوباء العالمي  اثناء عمله، حيث تمت الاغلاقات في مدينة نيويورك لعدة اشهر ولكنه طور من نفسه و مهاراته حتى في فترة العزل و الاغلاقات حيث تردد عدة مرات الى سوق المزارعين العضوي في قلب مانهاتن و عمل على دعم المكونات و المزارع المحلية و واصل الطهي المنزلي و تطوير الوصفات الاحترافية و الشهية مستخدماً طعام و مكونات محلية و مستديمة و عضوية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8129
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-05-2021 11:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم