حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8641

الأغوار الشمالية : عدد من قاعات التوجيهي بلا تكييف .. والطلبة نمتحن داخل غرف "ساونا"

الأغوار الشمالية : عدد من قاعات التوجيهي بلا تكييف .. والطلبة نمتحن داخل غرف "ساونا"

الأغوار الشمالية : عدد من قاعات التوجيهي بلا تكييف ..  والطلبة نمتحن داخل غرف "ساونا"

26-06-2021 03:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد_ يوسف قطيش_ تشهد مناطق الأغوار الشمالية ارتفاعاً ملحوظاً على درجات الحرارة، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة امتحانات الثانوية العامة للعام 2021 /2022.

عدداً من طلبة الثانوية العامة أكدوا لسرايا، بأن العديد من القاعات تحولت إلى غرف ساونا؛ بسبب الارتفاع الكبير على درجات الحرارة، وأن ارتفاع درجات الحرارة يشكل لهم ارباكاً أثناء الامتحان .

وبين "لسرايا" أن وزارة التربية والتعليم اكتفت بوضع مرواح داخل الغرف الصفية، علما بأنها لا تجدي نفعاً وخاصة أن الأغوار من أكثر مناطق ارتفاعاً على درجات الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الظهيرة.

وقال اولياء أمور لسرايا، ان العديد من قاعات الامتحانات المخصصة للدورة الحالية تفتقر لميزة التكييف التي توفر اجواء مريحة للطلبة لتقديم امتحاناتهم ، في حين تتمتع قاعات اخرى بتلك الخدمة ، ما يبرز عدم العدالة في توفير الاجواء المريحة للطلبة بشكل متساوي .

ومن جهتة قال مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الشمالية الدكتور طالب العمايره لسرايا؛ ان المديرية ومن خلال وزارة التربية والتعليم عملت على تكييف العديد من المدارس في اللواء البالغ عددها 68 مدرسة حكومية ضمن خطة الوزارة لايصال خدمة التكييف للمدارس خاصة في المناطق الحارة وضمن الامكانيات المالية المتاحة او المشروعات الممولة وتبرعات المؤسسات الوطنية.

وبين أن 24 قاعة امتحانات موزعة على 14 مركز مخصص لتقديم امتحانات الثانوية العامة للدورة الحالية البعض منها مكيف ، فيما 11 قاعه اخرى فقط غير مكيفة وتم تزويدها بمراوح هوائية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 8641

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم