حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 49240

تفاصيل تدمي القلب .. رحلة البحث عن الرزق لشابين يمنيين تنتهي بموتهما تفحما ً بالبقعة

تفاصيل تدمي القلب .. رحلة البحث عن الرزق لشابين يمنيين تنتهي بموتهما تفحما ً بالبقعة

تفاصيل تدمي القلب ..  رحلة البحث عن الرزق لشابين يمنيين تنتهي بموتهما تفحما ً بالبقعة

27-06-2021 08:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أثارت وفاة شابين يحملان الجنسية اليمنية في مطلع العشرينيات من العمر، إثر اندلاع حريق داخل محل تجاري لبيع القهوة السائلة، صدمة وحزنا، لا سيما في الحي الذي يعملان به بمنطقة البقعة في محافظة البلقاء، الأسبوع الماضي.

توجهت إلى مكان الحادثة ورصدت آثار الحريق الذي طال المحل بأكمله، واستمعت كذلك إلى عدد من أبناء المنطقة الذين كانوا يشاهدون الشابين ويتعاملون معهما بشكل يومي، حيث أجمعوا على أن الشابين كانا يتمتعان بسمعة طيبة وكانا محبوبين لدى الجميع، مشيرين إلى أنهما بسطاء جاؤوا من اليمن إلى الأردن بحثا عن الرزق والأمان في ظل الأوضاع الدامية التي تشهدها بلادهم.

الشاب نضال المشاعلة الذي يعمل في محل مواد بناء ملاصق لمحل بيع القهوة الذي شهد الحريق، كان صديقا للشابين وعلى تواصل دائم معهما، لافتا إلى أن خبر وفاتهما أصابه بالصدمة وسبب له حزنا شديدا.

ووفق المشاعلة، فإن الشابين (صهيب ويحيى)، قدما إلى الأردن قبل نحو 4 سنوات، بهدف البحث عن مصدر رزق لهما كما هو حال الكثيرين من أبناء اليمن، كون بلادهم تشهد حربا وأوضاعا مأساوية، مشيرا إلى أن عملهما في محل القهوة بدأ قبل نحو عامين.

المشاعلة يقول عن الشابين وتبدو على ملامحه وصوته علامات الأسى، انهما كانا مثالا للشباب المثابر والمكافح الذي لا يكل ولا يمل في سبيل تحقيق أهدافهما، وفي مقدمتها مساعدة عائلتيهما ماديا وإعانتهما في مواجهة ظروف الحياة القاسية، فكانا وفق المشاعلة يعملون بلا تعب أو تذمر، بل يرسمان بأسلوبهما البسيط وخفة الظل التي يتمتعان بها، البسمة على وجوه الزبائن، ما جعلهما محبوبين وقريبين من الناس.

ولفت المشاعلة إلى أن صهيب ويحيى، كانا يبيتان في “سدة” داخل المحل نفسه لتوفير نفقات استئجار منزل، قائلا إن أحد سكان البناية التي يقع المحل في أسفلها، انتبه عند استيقاظه فجرا بوجود دخان متصاعد وبشكل كثيف من المحل، ما دفعه إلى الاتصال مباشرة بمديرية الدفاع المدني التي حضرت كوادرها على الفور، وقامت بإخماد الحريق ومنع امتداده، لكن الصاعقة على حد تعبير المشاعلة، هي أن النيران كانت قد التهمت الشابين اللذين تم نقلهما إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي في البقعة.

وكان صهيب ويحيى على ما يؤكد المشاعلة، يقيمان في الأردن وحدهما ولا يوجد أي شخص من عائلتيهما في المملكة أو من أقاربهما، مشيرا كذلك إلى أنهما غير متزوجين، وكان صاحب المحل هو أكثر من يقدم لهما العون والمساعدة في أي مشكلة أو أمر يواجهانه، وكان يأتمنهما على رزقه ويثق بأمانتهما وكفاءتهما بالعمل.

وقال المشاعلة، إنه تم دفن جثتي صهيب ويحيى في مقبرة موبص، بعد أن سمحت عائلتاهما بذلك، فيما لم يتمكن أحد من أفراد أسرتيهما من المجيء إلى الأردن لوداعهما وحضور الدفن الذي قام بتنفيذه سكان المنطقة.

من جهته، أكد مصدر أمني، أن سبب الحريق ما يزال قيد التحقيق، حيث تم أخذ عينات من مكان الحادثة، وهي تخضع للفحص في مختبرات الدفاع المدني، وإدارة المختبرات والأدلة الجرمية، سعيا لكشف السبب الحقيقي وراء اندلاع الحريق.

واستبعد المصدر أن يكون هناك شبهة جنائية وراء الحادثة وفق المؤشرات الأولية، لكنه استدرك بالقول، إن التحقيقات ما تزال جارية، للوقوف على جميع الملابسات.

وكانت مديرية الأمن العام، ذكرت الاثنين الماضي، أن شخصين يحملان جنسية عربية، توفيا إثر حريق اندلع في محل قهوة في منطقة البقعة بمحافظة البلقاء.

وقالت المديرية، إن كوادر الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء، تعاملت فجر الاثنين مع الحريق الذي نتج عنه وفاة عاملين من جنسية عربية إثر تعرضهما لحروق بالغة في مختلف أنحاء الجسم.

وأضافت، أن فرق الإطفاء قامت بإخماد الحريق والسيطرة عليه، في حين عملت فرق الإسعاف على إخلاء الوفاتين إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي، وتم فتح تحقيق بالأسباب الرئيسية للحريق.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 49240

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم