حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • مدير عام الجمارك "الممثّل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط" يترأس الاجتماع 54
طباعة
  • المشاهدات: 4148

مدير عام الجمارك "الممثّل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط" يترأس الاجتماع 54

مدير عام الجمارك "الممثّل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط" يترأس الاجتماع 54

مدير عام الجمارك "الممثّل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط" يترأس الاجتماع 54

27-06-2021 04:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ترأّس لواء جمارك جلال سالم القضاه الممثّل الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط /مدير عام الجمارك الأردنيّة الاجتماع الإقليمي 54 لمدراء عموم الجمارك بدول إقليم شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط والذي عُقد عبر خاصيّة الاتصال المرئي يوم الخميس 24 حزيران 2021.

وفي كلمته الافتتاحية أشار الممثّل الإقليمي إلى أن هذا الاجتماع الإقليمي التّنسيقي ينعقد في ظل الجهود المستمرّة لاستكمال التّنسيق والتّباحث في شؤون تطوير وتحديث العمل الجمركي في الإدارات الجمركية بدول الإقليم وتبادل الآراء وصولاً إلى تحقيق الأهداف من خلال تنفيذ السّياسات الجمركية التي يتم التّوافق عليها خلال اللقاءات المختلفة.

كما أشار الممثل الإقليمي إلى العديد من المتغيّرات والمستجدّات التي أملتها جائحة كورونا، وقال " فلا بد لإداراتنا الجمركية من مواجهة مجموعة من التّحديات، ولعل النّظرة إلى المستقبل تشير إلى أن تأثير مثل هذه التّحديات سوف يستمر على عمل الجمارك مستقبلاً. لهذا لا بد لنا من العمل على مواجهتها بروح عالية من العزيمة والجدّية والعمل المؤسّسي. ومن هذا المنبر اسمحوا لي أن أدعوكم إلى تبنّي أدوات واتفاقيات منظّمة الجمارك العالمية لتلبية متطلّبات واحتياجات تطوير الأداء المؤسّسي وأمن وتسهيل التّجارة والمشاركة في أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المنبثقة عن المنظّمة لما لها من أهمية في جهود التّطوير الجمركي كونها تحتوي على أفضل المعايير الدّولية في العمل الجمركي".

وقد ناقش الاجتماع، والذي حضرة مدراء عموم وممثّلين عن الإدارات الجمركية بدول الإقليم وعددها 18 إدارة جمركية، العديد من المواضيع الجمركية ذات الاهتمام المشترك بما يعزّز جهود الإدارات الجمركية لإدارة التّجارة وإدامة سلسلة التّزويد في ظل جائحة كورونا.

وفي نهاية الاجتماع، فقد تم إعادة انتخاب الجمارك الأردنية ممثّلاً إقليميّاً لمنظّمة الجمارك العالميّة لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط بإجماع الدول المشاركة. كما تم انتخاب الدّول المشاركة في عضوية لجان منظّمة الجمارك العالمية وهي لجنة السّياسات واللجنة المالية ولجنة التّدقيق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4148

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم