حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25946

زعيم كوريا الشمالية يقيل مسؤولين كبار بعد "حادث خطير"

زعيم كوريا الشمالية يقيل مسؤولين كبار بعد "حادث خطير"

زعيم كوريا الشمالية يقيل مسؤولين كبار بعد "حادث خطير"

30-06-2021 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون عدداً من كبار المسؤولين في البلاد بسبب ”حادث خطر“ يتعلّق بمكافحة كوفيد-19، كما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأربعاء، من دون أن توضح طبيعة هذا الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ”يونهاب“ صباح الأربعاء، تصريحا على لسان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قال فيه إن ”حادثا خطيرا“ قد حدث نتيجة فشل جهود مكافحة جائحة كورونا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية المحلية.

وأدلى الزعيم الكوري الشمالي بهذه التصريحات بينما كان يترأس اجتماعا موسعا للمكتب السياسي لحزب العمال الحاكم يوم الثلاثاء، متهما كبار المسؤولين بإهمال واجباتهم في تنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الوباء العالمي، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.


ونقل عن كيم أنه ”من خلال إهمال قرارات مهمة للحزب في مكافحته الوطنية لمكافحة الفيروسات الطارئة استعدادًا لأزمة صحية عالمية، تسبب المسؤولون في حادث خطير يشكل أزمة كبيرة على سلامة الأمة وشعبها“. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء المركزية.

وأضاف كيم أن ”العامل الرئيسي الذي يعيق تنفيذ المهام الهامة هو عجز كبار المسؤولين وانعدام مسؤوليتهم“. ”يجب خوض معركة على مستوى الحزب ضد العيوب الأيديولوجية وجميع أنواع العوامل السلبية الموجودة بين كبار المسؤولين“.

ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية ماهية الحادث الخطير الذي تحدث عنه الزعيم كيم جونغ أون.

يأتي تصريح كيم جونغ أون، في ظل قلق على صحة الزعيم في كوريا الشمالية، حيث قال أحد سكان بيونجيانج، دون ذكر اسمه، في وسائل الإعلام الحكومية الخاضعة لسيطرة مشددة بحسب وكالة رويترز، إن سكان كوريا الشمالية يشعرون بالحزن بسبب فقدان الوزن الواضح للزعيم كيم جونج أون، وذلك بعد مشاهدة مقطع فيديو حديث لكيم.

يأتي هذا التعليق العام النادر على صحة كيم، بعد أن لاحظ محللون أجانب في أوائل يونيو/ حزيران أن الزعيم، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 37 عاما، يبدو أنه فقد قدرا ملحوظا من وزنه.


وقال الرجل في مقابلة بثتها محطة (كيه.آر.تي) الحكومية يوم الجمعة ”رؤية الزعيم المحترم (كيم جونج أون) يبدو هزيلا أمر يحطم قلوب شعبنا كثيرا“.

وفي المقطع، الذي لم تتمكن وكالة رويترز من التحقق منه بشكل مستقل، شوهد سكان بيونجيانج يطالعون شاشة كبيرة في الشارع تظهر حفلا موسيقيا حضره كيم ومسؤولو الحزب بعد اجتماع عام لحزب العمال الكوري.

ولم يقدم البث أي تفاصيل عن سبب فقدان الوزن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25946

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم