حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40333

مخاوف ترافق "صيف الأردن الآمن" و الصحة للعرسان: "الدعوة فقط لمتلقي اللقاح" و هذه الأزمة "إنتهت"

مخاوف ترافق "صيف الأردن الآمن" و الصحة للعرسان: "الدعوة فقط لمتلقي اللقاح" و هذه الأزمة "إنتهت"

مخاوف ترافق "صيف الأردن الآمن" و الصحة للعرسان: "الدعوة فقط لمتلقي اللقاح" و هذه الأزمة "إنتهت"

03-07-2021 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع اعلان فتح القطاعات بعد اغلاقها لنحو عام ونصف بسبب فايروس كورونا بدأت الجهات التابعة لوزارة الصحة تحذر من الانفتاح الكامل وتطالب الاردنيين جميعا بالمزيد من الحذر والاحتياط الصحي الوقائي ما دامت القطاعات قد فتحت اعتبارا من الاول من شهر تموز الحالي.

الامين العام لوزاره الصحة والمختص بملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي اختار ان يوجه تحذيرا شديد اللهجة للاردنيين جميعا عشية موسم الزواج وصالات الافراح خلال الصيف الحالي.

وطلب الدكتور البلبيسي من العرسان الاردنيين التقصد عدم توجيه الدعوة لاحتفالاتهم إلا لمن حصلوا على جرعتين من اللقاح محذرا من ان صالات الافراح يمنع عليها ادخال اي مواطن لم يتلقى الجرعتين من اللقاح كورونا وفقا للشروط التي اعلنتها وزاره الصحة لفتح قطاع صالات الافراح.

وقال البلبيسي بان السلطات الصحية ستراقب تطبيق التعليمات والقانون هنا وان على اصحاب الصالات ومن يديرونها التوثق من عدم تنظيم احتفالات مع وجود مواطنين لم يتلقوا اللقاح معتبرا ان هذه المسالة ايضا لها علاقة بالوعد الاجتماعي وان العرسان تحديدا مطالبون بعدم توجيه الدعوة لحضور احتفالاتهم الا لمن تلقى اللقاح من اقاربهم.

وفي غضون ذلك اعلنت وزارة الصحة بان الاردن اصبح اليوم في المرتبة 36 عالميا بعدد اصابات كورونا بالمعدلات التراكمي.

وفي الوقت نفسه تم الاعلان عن اي مواطن اردني يزيد عمره عن ٤٠ عاما يستطيع التوجه تلقائيا و فورا الى مراكز تطعيم والحصول على اللقاح الان بدون العودة الى المنصة الالكترونية المخصصة لهذا الامر.

ويؤشر ذلك على ارتفاع ملحوظ في عدد الاردنيين الذين تم تلقيحهم والذي يقترب من من مليون ونصف مواطن مما يعني بان ازمة اللقاحات اصبحت من الماضي حيث سبق ان اعلن البلبيسي نفسه بان عدد اللقاحات المتعاقد عليها والتي يفترض ان تصل مع نهاية الصيف الحالي للبلاد قد يقترب من 16 مليون لقاح اردني وبالتالي وزارة الصحة تتحدث عن برنامج التلقيح الخاص بفيروس كورونا والوصول قريبا الى فكرة تلقيح ٢٠% من الاردنيين على الاقل.

ويترافق ذلك مع انخفاض ملموس وواضح في عدد الاصابات وفي حالات الوفيات.

لكن يترافق ايضا مع مخاوف من وصول النسخة الهندية من الفايروس خصوصا بعد وصول سلالات متحورة من عدة مواقع كان اخرها رصد و تسجيل نحو 27 اصابة بالنسخة الهندية من الفايروس في احد المصانع التي تعمل فيها عمالة اسيوية في قريه فقوع شمالي مدينة الكرك جنوبي البلاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40333

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم