حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5006

السعودية تخطط لاستثمارات ضخمة في هذا القطاع

السعودية تخطط لاستثمارات ضخمة في هذا القطاع

السعودية تخطط لاستثمارات ضخمة في هذا القطاع

06-07-2021 05:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير النقل السعودي “صالح الجاسر”، أن بلاده تعتزم استثمار 550 مليار ريال، ما يعادل 147 مليار دولار، في قطاع النقل واللوجيستيات. خلال السنوات التسع المقبلة.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن “الجاسر” القول، إن “حوالي 35% من هذه الاستثمارات ستكون من الحكومة والباقي من القطاع الخاص”.

وأضاف في مقابلة صحفية أن “الكثير من هذه المشروعات المستهدفة مجدية اقتصادياً ويمكن توفير تمويلها من البنوك”. مشيراً إلى أن “هذه الخطة ستتيح فرصاً كبيرة للشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الدولي”.

وتعتبر هذه الخطة جزءاً من استراتيجية أعلنها الأمير “محمد بن سلمان” في الأسبوع الماضي. وتستهدف تنويع مصادر الاقتصاد السعودي وتقليل الاعتماد على النفط، حيث إن السعودية هي أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم.

ويرغب المسؤولون السعوديون في تحويل العاصمة الرياض إلى مركز أعمال عالمي وجذب أكثر من 100 مليون سائح إلى السعودية سنوياً بحلول 2030. وهو ما يعادل ستة أمثال عدد السائحين الذين زاروا المملكة العام 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق، إلى أن “المملكة العربية السعودية تدرس إقامة مطار جديد في العاصمة الرياض. ليكون قاعدة لشركة الطيران السعودية الجديدة التي يعتزم صندوق الاستثمارات العامة السعودي إطلاقها بهدف زيادة حركة السياحة الوافدة إلى المملكة”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5006

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم