حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25327

"الألبسة": لا رواتب لعاملينا إذا لم يُمدّد شمولنا باستدامة

"الألبسة": لا رواتب لعاملينا إذا لم يُمدّد شمولنا باستدامة

"الألبسة": لا رواتب لعاملينا إذا لم يُمدّد شمولنا باستدامة

12-08-2021 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير ديه، بتمديد شمول القطاع في برنامج “استدامة” حتى نهاية حزيران من العام المقبل.

وأوضح الأربعاء، أن القطاع يعتبر ضمن الأكثر تضررا بجائحة كورونا، مشددا على أن عدم تمديد شمول القطاع بـ”استدامة” إلى نهاية حزيران 2022 سيحول دون دفع رواتب العاملين في القطاع.

كما طالب بإعادة شمول القطاع ببرنامج تعليق الشيخوخة الكلي والجزئي لاستمرار وجود الأزمة، معتبرا أن نسب اقتطاع الضمان من الرواتب كبيرة في الوقت الحالي وتؤثر على دخل العاملين.

ولفت إلى أن إعادة العمل بـ “تعليق الشيخوخة” سيسهم بتخفيف الأعباء عن أصحاب العمل والعاملين، كما سيعمل على ضخ السيولة في السوق بما بنعكس إيجابا على زيادة العمل والإنتاجية.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أعلنت أنها ستتجه لتمديد برنامج "استدامة" على أن يكون ذلك لقطاعات محددة تتأثر استدامة الوظائف فيها بجائحة كورونا وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريبا.

وقالت إن قانون الضمان ما زال معمولاً به بشكل طبيعي إلا أن أوامر الدفاع ساهمت في توسيع تقديم خدمات وبرامج الحماية، مثل استدامة وتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة لحين توفر السيولة لدى المؤسسات، إضافة إلى صرف بدل التعطل لمدة ستة أشهر بدلاٌ من ثلاثة.

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25327

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم