حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8085

"صقور الأردن" يتقدم عالمياً ويتراجع آسيوياً !

"صقور الأردن" يتقدم عالمياً ويتراجع آسيوياً !

"صقور الأردن" يتقدم عالمياً ويتراجع آسيوياً !

14-08-2021 01:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقدم المنتخب الوطني لكرة السلة "صقور الأردن" إلى مركز 39 في التصنيف الدولي الجديد الذي يصدره الاتحاد الدولي "فيبا" برصيد 267.4 بعدما كان بالمركز الـ40 في التصنيف الماضي.

ورغم تقدمه على المستوى العالمي، إلا أنه تراجع للمركز الثامن آسيوياً بعدما كان بالمركز السابع في التصنيف الماضي، حيث استفاد المنتخب الياباني من المشاركة في الألعاب الأولمبية وتقدم سبعة مراكز إلى المركز 35 عالمياً وانتزع بذلك المركز السابع آسيوياً.

وحافظ "صقور الأردن" على المركز الثاني عربياً بعد المنتخب التونسي الذي يتصدر برصيد 326.5 نقطة وضعته بالمركز الثلاثين عالمياً حيث تقدم أربعة مراكز والثاني أفريقياً خلف المنتخب النيجيري الذي شارك في "أولمبياد طوكيو" برصيد 429 نقطة والمركز الـ 23 عالمياً.

ولم يحدث تعديل على ترتيب المنتخبات الثلاثة الأولى بالتصنيف الدولي حيث استمر المنتخب الأميركي "حامل ذهبية أولمبياد طوكيو" بالصدارة برصيد 765.2 نقطة ثم المنتخب الاسباني "بطل العالم الذي خرج من ربع نهائي الأولمبياد" برصيد 722.4 نقطة فاستراليا برصيد 690.5 نقطة والأخير نال لأول مرة بتاريخه ميدالية في الأولمبياد عندما أحرز الميدالية البرونزية في "طوكيو".

وقفز المنتخب السلوفاني 12 مركزاً فحل رابعاً برصيد 675.9 نقطة عندما قاده النجم لوكا دونسيتش للدخول للمربع الذهبي في الأولمبياد.

وبعد الوصول إلى منصة التتويج في كأس العالم ​​في الصين 2019 باحراز الميدالية البرونزية، تقدمت فرنسا بفوزها بالميدالية الفضية الأولمبية مركزين واصبحت بالمركز الخامس.

يذكر أن التصنيف الدولي يعتمد على نافذة منافسة لأخر ثماني سنوات بما في ذلك دورتان أولمبيتان، فتم حذف نتائج أولمبياد لندن 2012 بينما تقلص تأثير نتائج أولمبياد ريو 2016 لـ 0.5 بدلاً من 0.75.

وتقدم المنتخب السوري 10 مراكز واصبح بالمركز 82 بعد تأهله لكأس آسيا، وعلى مستوى القارة الافريقية حققت أوغندا أكبر قفزة حيث أصبحت بالمركز الـ 90، حيث تقدم منخبها ثمانية مراكز.

في الأميركتين، كانت هناك قفزات كبيرة لكوستاريكا ونيكاراجوا. وارتفع الأول 22 مركزًا إلى رقم 84 بينما ارتقى الثاني 19 مركزًا إلى الـ 97.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم