حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,11 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41816

صحفييون يطالبون باقالة"ابو الراغب" من هيئة الاعلام ويمهلون الحكومة "24 ساعة" .. فيديو و صور

صحفييون يطالبون باقالة"ابو الراغب" من هيئة الاعلام ويمهلون الحكومة "24 ساعة" .. فيديو و صور

صحفييون يطالبون باقالة"ابو الراغب" من هيئة الاعلام ويمهلون الحكومة "24 ساعة"  ..  فيديو و صور

25-08-2021 02:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - وسط حالة شديدة من الغضب ساد اجتماع تشاوري للصحفيين وممثلي المواقع الالكترونية في مقر النقابة، اليوم الاربعاء، للحديث عن قرارات مدير هيئة الاعلام المرئي والمسموع طارق ابو الراغب، طالب العديد من الصحفيين باقالة الاخير من منصبه، وامهال الحكومة 24 ساعة لاتخاذ هذا القرار، لافتين الى اجراءات تصعيدية سيتم اتخاذها خلال الاسبوع المقبل في حال لم تاخذ الحكومة مطالب الصحفيين على محمل الجد. 

واجمع عدد من الصحفيين خلال مداخلاتهم، على وقف القرارات والانظمة التي فيها تغول كبير على اصحاب المواقع الالكترونية، كما تم الاتفاق على اختيار 3 صحفيين لتمثيل المواقع الالكترونية، للعمل مع النقابة لردع هذا المشروع المعدل لنظام الرسوم التي ستفرض على المواقع الالكترونية.

كما دعى اخرون الى دعوة وزير الاعلام المهندس صخر دودين، لمناقشة هذه القضية، التي غاب عنها بشكل كامل.


من جهته أكد القائم بأعمال النقيب الزميل ينال البرماوي، رفض النقابة التام أي تضييق على المؤسسات الإعلامية وعلى الصحفيين.

وقال البرماوي، خلال لقاء مع أصحاب المواقع الإلكترونية و زملاء، إن النقابة ترفض بشكل مطلق الأنظمة التي أرسلتها هيئة الإعلام لديوان الرأي والتشريع، مضيفا أن مدير الهيئة طارق ابو الراغب أبلغه بعدم البت بالأنظمة لحين التشاور مع النقابة.

وأشار البرماوي إلى أن النقابة ستتباحث مع هيئة الإعلام لمعاجلة جميع الاختلالات التشريعية المتعلقة بالاعلام بما فيها تمويل وسائل الإعلام.

بدوره قال رئيس مركز حماية وحرية الصحافيين نضال منصور، إن جميع قوانين وانظمة الاعلام من سيء إلى أسوأ، معتبرا أنها تضيق على حرية الاعلام.

وأضاف منصور أن الهدف من الانظمة التضييق وملاحقة كل من يبث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: “علينا المطالبة باصلاح ودعم الاعلام”.


يذكر ان الوسط الصحفي والإعلامي شهد خلال اليومين الماضيين ردود فعل غاضبة، للمشروع الذي تقدم به مدير هيئة الاعلام المرئي والمسموع والذي  مشروع نظام معدل لنظام رسوم وبدل ترخيص المطابع ودور النشر والتوزيع والدراسات والبحوث ودور قياس الرأي العام ودور الترجمة ومكاتب الدعاية والإعلان والمطبوعات الدورية ومطالبتها المؤسسات الاعلامية بتزويدها ببيانات ومعلومات خاصة ليست من مهام الهيئة .

Posted by ‎‎ on ...

Posted by ‎‎ on ...




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 41816

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم