حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 59442

العرموطي يتحدث عن مشاريع "أردنية" أشرف عليها القيادي الراحل في "حماس" إبراهيم غوشة .. تعرفوا عليها

العرموطي يتحدث عن مشاريع "أردنية" أشرف عليها القيادي الراحل في "حماس" إبراهيم غوشة .. تعرفوا عليها

العرموطي يتحدث عن مشاريع "أردنية" أشرف عليها القيادي الراحل في "حماس" إبراهيم غوشة  ..  تعرفوا عليها

29-08-2021 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شيّع المئات في مسجد الجامعة الأردنية الجمعة، جثمان القيادي في حركة حماس والناطق السابق باسمها إبراهيم غوشة، وذلك بمشاركة القياديان في الحركة الإسلامية بالخارج، إسماعيل هنية وخالد مشعل، والمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات والأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، والنائب صالح العرموطي، وشخصيات وطنية وسياسية أردنية.

وعقب انتهاء صلاة الجنازة على الراحل غوشة، صدحت حناجر المشاركين بالهتافات في مراسم التشييع، وحيت المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، لدفاعها عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية في معركة سيف القدس الأخيرة.

وألقى رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل كلمة خلال تشييع جثمان غوشة قال فيها ” إن القيادي الراحل ابراهيم غوشة كان الحارس الأمين للحركة ومبادئها الأصيلة”.

وأكّد مشعل أن الفقيد كان صاحب رؤية أصيلة، فقد كان قليل الكلام والطعام كثير الفعل.

وبيّن أن غوشة قام بتلبية النداء حين قام كبار الأمة بالإصلاح بين المتخاصمين، فقد عاش من أجل فلسطين، والأردن، والأمة، وقد ولد في بؤرة البركة، ووضع الله فيه كل البركة والخير والعطاء، وكان متفوقاً بكل شيء رغم ضعف جسده.

ولفت إلى أن غوشة ذهب إلى رب كريم كل شيء عنده بمقدار، سائلاً الله أن يتقبله من الصالحين، فهو كان دائما ينطق بالحق وكان كلامه قوياً، وكانت تصريحاته تعبر عن أصالة الموقف والمبادئ والتمسك بكل ما تتبناه حماس، وكان الابن الأصيل لفلسطين، وأكثر من يعبر عن حماس ويمثلها.

وشكر مشعل الأردن والملك عبدالله الثاني وأجهزة الدولة والشعب الأردني الأصيل الذي أحبه الراحل غوشة والشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حماس صمام أمان لحماية وحفظ الأردن من مشاريع التوطين والتهجير والتعدي على دوره في حماية المقدسات.

واختتم كلمته بقوله ” “فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن”

وهي عبارة نفسها قالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حيث استثمر قادة الحركة في اللحظة وقاموا بتوجيه رسائل سياسية على هامش مراسم تشييع جثمان الراحل.

من جانبه، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية إن الأردن وفلسطين والأمة جمعاء تودع رجلاً من رجالها وصدق ما عاهد الله عليه، فهو قائد مجاهد مقدام حمل راية فلسطين ولواء المقاومة وبقي ثابتاً على طول هذا الطريق الى أن صعدت روحه إلى الله تعالى.

وأضاف بعد مواراة جثمان غوشة الثرى في مقبرة شفا بدران الجمعة، إن الله شاء أن يولد غوشة في القدس أولى القبلتين، فالقدس كانت البداية لأنها البداية والنهاية والقضية وعنوان الصراع مع المحتل.

وأكّد هنية “غوشة قائد وقامة وأمام مكان ومكانة فالفقيد من رجال البدايات ومن رجال التأسيس والعقيدة والثبات”.



ولفت إلى أن غوشة كان من رجال البدايات ومر في ظروف صعبة ومسالك صعبة وطريق طويل، وكان أول ناطقاً باسم حركة حماس، ورجل موقف وكلمة تعبر عن شعب وأمة ومقاومة وشهداء.



وأكد أن حماس وأحرار الشعب الفلسطيني وأحرار الأردن وكل الأمة تقول لا للوطن البديل ولا للتوطين”.


بدوره، استذكر النائب صالح العرموطي في فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي مناقب المرحوم المهندس إبراهيم غوشة وإنجازاته قائلاً : “المهندس غوشة أشرف على العديد من المنشآت الأردنية من بينها سد الملك طلال، وكان رجلا صادقا أمينا، دافع عن القضية الأردنية ببسالة”.



وأضاف العرموطي: “كان الملك الراحل الحسين يعتمد على حركة حماس بكل المحافل والقضايا السياسية”.

واعتبر العرموطي رحيل غوشة خسارة للامة العربية والاسلامية.



وطالب العرموطي من صانع القرار والمطبخ السياسي والحكومة الاردنية مد اليد لحركة حماس لدعم المقاومة الفلسطينية.

 

"رأي اليوم"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 59442

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم