حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 65249

من يوقف طمع وجشع الـ "فاليه"؟ .. "صفة VIP بـ 4 دنانير و العادي بدينارين" .. والأمانة توضح لـ"سرايا"

من يوقف طمع وجشع الـ "فاليه"؟ .. "صفة VIP بـ 4 دنانير و العادي بدينارين" .. والأمانة توضح لـ"سرايا"

من يوقف طمع وجشع الـ "فاليه"؟  ..  "صفة VIP بـ 4 دنانير و العادي بدينارين"  ..  والأمانة توضح لـ"سرايا"

07-09-2021 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصعب عليوة  - بات العديد من الاردنيين يعانون في الاونة الاخيرة من مشكلة قديمة متجددة الا وهي "الفاليه"، حيث بات الطمع والجشع الهدف الاول لبعض شركات.

وفي التفاصيل، فان بعض شركات "الفاليه" باتوا يتفنون في وضع بنود، منها، "صفة VIP بـ 4 دنانير" و "صفة عادية بدينارين"، كما ان التسعيرة تختلف حسب نوع السيارة و موديلها، لافتين الى ان الجلوس لشرب فنجان قهوة في اي مقهى اصبح يكلف الفرد الذي يمتلك مركبة نحو 7 دنانير.

وحول التسعيرة المحددة لشركات "الفاليه"، بين الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة، بأنه وبحسب تعليمات ترخيص مهنة خدمة اصطفاف المركبات لسنة 2018، فان التسعيرة المحددة لتقديم هذه الخدمة لا تتجاوز عن دينارين .


وأشار الرحامنة، إلى أن الجهة المرخص لها بتقديم الخدمة تقوم بإستيفاء بدل مالي من متلقي الخدمة مقابل تقديم الخدمة له على أن لا تتجاوز (2) دينارين.

ونوه الرحامنة بأنه وعلى الرغم مما ورد سابقاً، فانه يحظر على المرخص له بإستيفاء أي بدل مقابل تقديم الخدمة لمتلقيها في حال كان مكان اصطفاف المركبات عبارة عن المواقف المرخصة انشائياً للمحال التي تقدم الخدمة لصالحه.

وقال مدير عمليات المرور أمانة عمان المهندس محمد الفاعوري، لسرايا، ان كوادر الامانة تقوم باجراء حملات تفتيشية يومية على العديد من المواقع والتي تشهد تواجد عدد من يدعون انهم يعملون في خدمة اصطفاف "الفاليه"، حيث يتم ضبط العديد منهم يوميا.

وبين الفاعوري، ان العديد من الاشخاص يستغلون أماكن الأصطفاف أمام العديد من المحال التجارية دون اي ترخيص، وعند اجراء الحملات التفتيشية يقوم العديد منهم بالهرب.

ودعى الفاعوري المواطنين بالتعاون مع الامانة والابلاغ فوراً عند شعوره بوجود استغلال من قبل اي جهة كانت تقدم خدمة الـ"فاليه" سواء اكانت تحمل ترخيص ام لا.

وحول الاسعار المتفاوتة والسقوف السعرية التي تختلف من شركة الى اخرى، بين عدد من اصحاب الشركات في حديث مع سرايا، انه لا يوجد سعر محدد من قبل الامانة او الصناعة والتجارة للخدمة التي يقدموها، حيث انه يتم الاتفاق مع صاحب المجمع التجاري او المطاعم والمحال التجارية المختلفة على دفع اجار سنوي بدل "ضمان للموقع".

وتابعوا بانهم يقومون بتحديد الاسعار بحسب الاجرة السنوية التي يتم الاتفاق عليها مع اصحاب المحال والمجمعات التجارية.

وكان الزميل هاشم الخالدي قد أثار مؤخراً عدد من التساؤولات عبرصفحته على الفيسبوك، حول التسعيرة المحددة من قبل الجهات المعنية لشركات "الفاليه" سيما وانها باتت تختلف من مكان الى اخر، واصبح الاستغلال واضحاً تماماً، وتاليا نص ما نشره الزميل الخالدي عبر صفحته على الفيسبوك:- 

Posted by ‎‎ on ...

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 65249

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم