حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5447

خبراء يحذرون من شمس الشتاء المنخفضة عند قيادة السيارة

خبراء يحذرون من شمس الشتاء المنخفضة عند قيادة السيارة

خبراء يحذرون من شمس الشتاء المنخفضة عند قيادة السيارة

01-10-2021 12:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - قام نادي السيارات (ADAC) الألماني بالتحذير من الأضرار الناجمة عن تعرض سائقي السيارات والدراجات النارية لأشعة الشمس المنخفضة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأشار نادي السيارات الألماني إلى أن أشعة الشمس المنخفضة ترفع خطر تعرض قائدي السيارات والدراجات النارية للإبهار، مما يهدد سلامة القيادة.

وأوضح الخبراء الألمان أن خطر الإبهار بأشعة الشمس يزيد مع الزجاج الأمامي غير النظيف، مما يحد من القدرة على الرؤية السليمة للطريق ومستخدميه وكذلك الإشارات المرورية.

طرق الوقاية من أشعة الشمس

وينصح النادي بتنظيف الزجاج الأمامي وزجاج المرايا الخارجية بشكل خاص في فصلي الخريف والشتاء وأن تكون المساحات في حالة جيدة لتؤدي مهمتها بشكل صحيح، كما يُوصى بارتداء نظارة شمسية مناسبة، مع الحفاظ على مسافة أمان كافية مع المركبات الأمامية، وتشغيل مصابيح الضوء النهاري.

ويمكن للزجاج الأمامي أن يجعل الانبهار أسوأ، إذا كانت مغطى بالوحل أو ملح الطريق أو الذباب أو التكثيف أو أي شيء آخر من المحتمل أن يمنع رؤيتك، فقم بتنظيفها جيدًا.

وبالنسبة لأولئك الذين يخافون من التكلفة في صيانة السيارة، لا تقلق كل ما تحتاجه هو القليل من الماء، وفرشاة ناعمة وموقف جيد و ابدأ من حافة الزجاج نحو المركز.

إذا كنت تكافح للوصول إلى منتصف الزجاج الأمامي، فلا يوصى بالتسلق على غطاء المحرك، أمسك الفرشاة بعصا متداخلة من أقرب متجر للأدوات وقم بإبعاد أصابع يديك من الفرشاة إلى الأبد.

كما ينصح بضرورة التأكد من أنه يمكنك مسح الزجاج الأمامي الخاص بك أثناء التنقل عن طريق التحقق من مساحات الزجاج والغسالة المائية، إذا احتاج الأمر إلى الصعود، أفعل ذلك قبل بدء رحلتك - لا تنتظر المحطة التالية. بعض الناس يستخدمون الماء فقط، لكننا نقترح الأفضل بمنظف زجاج مناسب. إنه رخيص وسهل الحصول عليه ومقاوم للتجميد في الصباح الباكر.

ومن النصائح أيضا أن تبطئ سرعتك وتترك مسافة توقف أكبر بينك وبين السيارة أمامك. إذا كان لديك أي شك، فتذكر المخالفة المدونة التي تنص على ما يلي: "إذا كنت منبهرًا بضوء الشمس الساطع، فبطئ السرعة، وإذا لزم الأمر، توقف.

أحرص على التأكد من ملئ قارورة مياه المساحات بالماء وسائل التنظيف المخصص بزجاج السيارة، لأنك ستضطر لاستخدام رشاش المياه لتنظيم زجاج السيارة الأمامي باستمرار في الشتاء، بسبب الأوساخ وتكثيف البخار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5447

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم