حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2002

أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك

أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك

أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك

01-10-2021 04:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت أخصائية البشرة صني تشودري، من تركيبات كريم الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية البكتيرية.

وقالت صني: “تجنبي كريمات الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم. هذه التركيبات مقاومة للماء ومصممة للبقاء على بشرتك طوال اليوم، لكن عَرَقك يعلق تحت الكريم ولا يمكنه الخروج بشكل طبيعي من المسام. يحتوي العرق على البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى الحرارة الشديدة والالتهابات والعديد من الأمراض الجلدية البكتيرية الأخرى.

أحمر الشفاه الغير لامع

قالت خبيرة التجميل “موا جوي”، إن استخدام أحمر الشفاه السائل غير اللامع، قد يتسبب بجفاف الشفاه، ودخول مكوناته إلى الشقوق في الشفاه الجافة.

يُنصح بتجنب أحمر الشفاه السائل الغير لامع لمن يعانين من جفاف الشفاه، واستخدام مرطب الشفاه أولاً قبل وضع أحمر الشفاه لتجنب الجفاف.

المناديل المعطرة

قالت الدكتورة أوليانا غوت، مؤسسة شركة “أسثيتيك ميديسن” بلندن: “تشكل المناديل المبللة مخاطر على البشرة، وغالبًا ما تكون مليئة بالعطور والمواد الحافظة الأخرى التي يمكن أن تسبب حساسية الجلد.”

وأضافت: “غالبًا ما نرى الاحمرار والشعور بالوخز، بعد بضعة أسابيع من استخدام المناديل. يمكن أن يؤدي ضعف حاجز الجلد، إلى الإصابة بالالتهاب والاحمرار والتقرح. لذا، يُنصح باستبدال المناديل المعطرة بتنظيف الوجه وغسله جيداً للتخلص من المكياج، أو باستخدام كريمات التنظيف التي تساعد على إزالة الأوساخ من الجلد والحفاظ على نظافة المسام.”


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2002

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم