حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16318

الأوبئة لـ"سرايا": لا عودة للخلف ويجب التعايش مع كورونا

الأوبئة لـ"سرايا": لا عودة للخلف ويجب التعايش مع كورونا

الأوبئة لـ"سرايا": لا عودة للخلف ويجب التعايش مع كورونا

19-10-2021 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن عودة الحياة لطبيعتها سواء من خلال التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، أو من خلال عودة العمل لكافة القطاعات، من الطبيعي أنم ينعكس على الوضع البائي سلبا.

وأضاف حجاوي لسرايا، أن هذه العودة التي يتبعها ارتفاع طفيف وواضح في الإصابات، تتطلب جاهزية عالية للتعامل معها، وجعلها تحت السيطرة، منوها إلى أنه لا عودة للخلف، ويجب التعايش مع الوباء، من خلال اللجوء الفوري للتطعيم، كإجراء احترازي، إضافة للالتزام بشروط السلامة، من حيث الالتزام بالكمامة ومراعاة التباعد.

وأكد حجاوي أن عودة تخفيض إغلاق الشعب المدرسية من 14 يوم الى 5 أيام جاءت من أجل مصلحة الطلبة، علما بأن فترة حضانة الفيروس في حدها الأعلى 7 أيام، وعودة الطلبة للشعبة يأتي بعد فحصهم والتأكد من أن نتائج فحوصاتهم سلبية.

ويذكر أن خفض إغلاق الشعب المدرسية من 14 يوم الى 5 أيام، جاءت بتوصية من وزارة التربية باجتماع مع وزارة الصحة وخلية الأزمة في مركز إدارة الأزمات، إضافة إلى أن لجنة الأوبئة ناقشت التوصية وتم الموافقة عليها ورفعها لوزير الصحة، ويتم انتظار مخاطبة وزير التربية بالموافقة ليبدأ تنفيذ إعادة الطلبة الذين أمضوا 5 أيام وكانت فحوصاتهم سلبية إلى مقاعد الدراسة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16318

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم