حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25563

البرتغال تدفع ضريبة الأخطاء الشخصية و تذهب للملحق

البرتغال تدفع ضريبة الأخطاء الشخصية و تذهب للملحق

البرتغال تدفع ضريبة الأخطاء الشخصية و تذهب للملحق

15-11-2021 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فجرت صربيا مفاجأة من العيار الثقيل بالتغلب على البرتغال في ملعب النور بلشبونة (2-1)، مساء الأحد، لتتأهل مباشرة إلى مونديال قطر 2022، وتدفع بكريستيانو رونالدو ورفاقه إلى الملحق.

وكان التعادل كافيًا للبرتغال من أجل التأهل، وهو ما بدا قريبًا بالفعل، لولا هدف ألكسندر متروفيتش القاتل في الدقيقة 90، الذي منح صربيا بطاقة التأهل المباشرة.

ويعيد ذلك الإخفاق البرتغالي للأذهان، مباراة الذهاب أمام صربيا في بلجراد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).


إيذاء شعب

في تلك المباراة، سدد كريستيانو رونالدو كرة في الدقائق الأخيرة تخطت خط المرمى، لكن الحكم لم يحتسبها، وخرج عقب اللقاء يعتذر للبرتغال.


ولو تم احتساب الهدف حينها وحصدت البرتغال النقاط الثلاث، لكانت متأهلة الآن إلى المونديال، لكن صربيا استفادت من ذلك الخطأ، وقدمت مستوى كبيرا قهرت به البرتغال في عقر دارها.

وألقى رونالدو بشارة القيادة أثناء مغادرته الملعب، بعد عدم احتساب هدفه الصحيح في مواجهة الذهاب مارس/آذار الماضي.


وعلق النجم البرتغالي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" حينئذ: "قيادة منتخب البرتغال من أهم دواعي الفخر والأفضلية في حياتي، أنا أعطي كل شيء لبلادي وسأواصل ذلك، هذا الأمر لن يتغير أبدا".

وتابع: "لكن هناك لحظات من الصعب التعامل معها، خصوصا عندما نشعر أن شعبا كاملا يتعرض للأذية، الرؤوس مرفوعة ولنواجه التحدي القادم، هيا يا برتغال".

تفاصيل الملحق

يتوجب على البرتغال خوض الملحق الأوروبي، الذي يضم 10 منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعتها بالتصفيات، إضافة إلى أفضل اثنين من المنتخبات التي تصدرت مجموعتها بدوري الأمم الأوروبية، ولم تتواجد في أول مركزين بالتصفيات.

ويختلف نظام الملحق عن النسخ السابقة الذي كان يعتمد على مواجهة ذهاب وإياب، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ12 إلى 3 مسارات، يضم كل مسار 4 منتخبات تخوض مباراة في نصف النهائي ومن ثم يصل الفائز إلى النهائي، على أن يتأهل 3 فرق من الملحق إلى المونديال، وهي التي فازت في نهائيات المسارات الثلاثة.

وستقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و25 مارس/آذار المقبل، على أن تجرى المباراة النهائية يومي 28 و29.

وحتى الآن، تحددت 6 منتخبات ستخوض الملحق، وهي "البرتغال وروسيا والسويد وويلز واسكتلندا ومقدونيا الشمالية"، بانتظار باقي نتائج التصفيات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25563

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم