حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,16 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26733

مفوض ملاحة جوية سابق يفتح النار على "مستو" و يتهمه بالمُماطلة بـ"تسوية" حقوق المتقاعدين

مفوض ملاحة جوية سابق يفتح النار على "مستو" و يتهمه بالمُماطلة بـ"تسوية" حقوق المتقاعدين

مفوض ملاحة جوية سابق يفتح النار على "مستو" و يتهمه بالمُماطلة بـ"تسوية" حقوق المتقاعدين

06-12-2021 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - يتكشف يوم بعد يوم أمام الجميع، تقصير مدير هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، الذي لا يُعلم ماذا يفعل خاصة وان قطاع الطيران هو محرك رئيس لعجلة التنمية الاقتصادية للمملكة.

وفي التفاصيل التي رواها الكابتن ذياب ابو زيد مفوض الملاحة الجوية سابقاً، أن مجلس الوزراء قرر بتاريخ 26/9/2021 إعادة تشكيل مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني تم انتهاء خدمات مفوضين حكما بموجب القرار أعلاه.

وأشار أبو زيد انه ومنذ تاريخ القرار ولحين تاريخه وهيئة تنظيم الطيران المدني تماطل بتسوية حقوقنا التقاعدية مما ترتب عليهم إيقاف رواتبهم التقاعدية ومستحقاتهم لنهاية الخدمة، كما قامت الهيئة بعلم الوزارة بمخاطبة ديوان التشريع والرأي بالاستفسار عن المدة التي قضيناها من تاريخ صدور معدل قانون الطيران لحين انتهاء خدماتنا حكماً مما جعلنا ننتظر الرد لمدة شهر تقريباً.

وبين أبو زيد ان الهيئة اضافت بمخاطبتها لديوان التشريع والرأي استفسار عن بدل اجازات المفوضين المنتهية خدماتهم وهذه اضافة ليست بمكانها حيث ان لا اجتهاد بنص، حيث انه بموجب الاحكام العامة في نظام الخدمة المدنية نصت المادة 186 ، د وتقرأ مع أ على منح عضو المجلس المتفرغ بدل اجازات كما نص عليها بمضمون النظام
واحتساب بدل الاجازات كاملاً غير منقوص على ان لا تتجاوز المدة عن ستين يوماً كما جاء بالمادة 101 من النظام مدار البحث.

واضافة الى ذلك ومنذ تأسيس الهيئة منح جميع المفوضين اللذين انتهت خدماتهم بدلاً لتلك الاجازات المستحقة لهم، كما ان مستحقات صندوق الادخار لم تقم الهيئة بصرفها علما انني وقعت النموذج الخاص بذلك بتاريخ  المرفق 14/10 وكان هنالك أجتماع لصرف مستحقات الادخار الأسبوع الماضي لموظفي الهيئة. 

وطالب ابو زيد في ختام حديثه لسرايا، وزير النقل بمخاطبة الهيئة بتسوية حقوقهم المالية كاملة علما بأني لم أحصل على راتب التقاعد لشهر 10 ومن الممكن عدم الحصول عليه هذا الشهر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 26733

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم