حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21476

توافقات بين "الصحة" والعاملين بالمهن الطبية المساندة

توافقات بين "الصحة" والعاملين بالمهن الطبية المساندة

توافقات بين "الصحة" والعاملين بالمهن الطبية المساندة

19-12-2021 12:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توصلت وزارة الصحة لتفاهمات مع اللجان الفنية في المهن الطبية المساندة أفضت إلى قرار بمواصلة العمل يوم الأحد، بعد تلويحها بالتوقف عن العمل.

وقررت اللجان الفنية في المهن الطبية المساندة أن يكون يوم الأحد 19-12-2021 يوم دوام فعلي، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي نوع من أنواع التوقف عن العمل منهية بذلك الإجراءات التصعيدية.

يشار الى أن اجتماعا عقد بين الوزارة والمهن الطبية المساندة تم خلاله التوصل الى تعويض قيمة العلاوة الفنية واستبدال قيمتها بإضافة 12 نقطة أخرى على الـ 3 نقاط التي تم الاتفاق عليها مسبقا بسعر 5 دنانير للنقطة الواحدة ليصبح المجموع 15 نقطة شهرية بقيمة (75) دينار شهريا.

وتم الاتفاق على أن الحوافز ستصرف للمهن الطبية المساندة منذ بداية التعيين وقد كانت تصرف لمن تعدى الـ 3 سنوات في التعيين، إضافة إلى أن تدخل قيمة الحوافز للمهن الطبية المساندة وبنسبة 100% في حسبة الضمان الضمان الاجتماعي بموجب كتاب رسمي.

وسيتم منح فنيي المهن الطبية المساندة علاوة بدل اقتناء وتنقلات لـ (2000) فني قابلة للزيادة مطلع العام القادم وتقديم مقترح من اللجنة الوطنية للأسس التي سيتم العمل بها.

وتم التوافق على منح فنيي المهن الطبية المساندة علاوة إضافي لـ (2500) فني قابلة للزيادة مطلع العام القادم وتقديم مقترح من المهن الطبية المساندة للأسس التي سيتم العمل بها.

وجرت الموافقة على هيكلة المهن الطبية المساندة في كافة مستشفيات ومديريات ومراكز وزارة الصحة في المملكة ومشاركة المهن الطبية المساندة في هيكلة المستشفيات والمديريات في الوزارة مع مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة وباقي الأعضاء.

والموافقة على إشراك اللجنة الفنية للمهن الطبية المساندة في أي تعديل يتم على نظام الحوافز بشكل عام في وزارة الصحة وتقديم المقترحات بما يخص المهن الطبية المساندة، وإشراكها في اللجان المختصة في الوصف الوظيفي والمسارات المهنية.

واتفق على تمديد الإجازات بدون راتب ومنح إجازات بدون راتب لمن يرغب بها من فنيي المهن الطبية المساندة وذلك من خلال لجنة خاصة، ومنح فنيي المهن الطبية المساندة الموافقات اللازمة للراغبين في التجسير وتطوير درجاتهم العلمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21476

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم