حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11280

34 ألف بلاغ للأمن العام خلال المنخفض الأخير

34 ألف بلاغ للأمن العام خلال المنخفض الأخير

34 ألف بلاغ للأمن العام خلال المنخفض الأخير

23-12-2021 12:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تلقى مركز العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام 50 ألف مكالمة منذ أن بدأ تأثير المنخفض الجوي على المملكة الاثنين الماضي وحتى صباح أمس الأربعاء، بينها 34 ألف بلاغ. وقال مصدر أمني لـ "الغد” إن طبيعة تلك المكالمات والبلاغات، تمحور حول حوادث السير وحالات مرضية، لافتا الى ان مديرية الدفاع المدني تلقت نحو 6500 بلاغ له علاقة بتداعيات المنخفض الجوي.

وتضاعف المنخفضات الجوية من العبء الملقى على عاتق الأجهزة الأمنية وتحديدا مديرية الدفاع المدني وكوادر ادارة السير، وذلك بسبب كثرة الحوادث وتنوعها في مثل هذه الظروف الجوية الاستثنائية.

وتطرق المصدر إلى أن المديرية تدعو دائما لضرورة انتهاج السلوك السليم خلال المنخفض الجوي وذلك باتباع النصائح والارشادات كالابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال إلى أماكن مرتفعة واكثر أمانا، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفا من مداهمة مياه الأمطار لهم.

وأشار الى ان المديرية بمختلف كوادرها تعاملت خلال اليومين الماضيين مع مئات الحوادث المختلفة، سيما حوادث السير التي حث المصدر المواطنين بسببها على عدم الخروج من المنازل في الظروف الجوية الخطرة الا للضرورة القصوى، كما دعا الى تفقد جاهزية مركباتهم أولا بأول.

الخبير الأمني الدكتور بشير الدعجة يؤكد ان هناك مسؤولية اخلاقية كبيرة تقع على عاتق المواطنين في الظروف الجوية الاستثنائية وتتعلق بضرورة متابعتهم وامتثالهم للارشادات والتحذيرات التي تصدرها باستمرار مديرية الامن العام والجهات الاخرى المعنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11280

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم